الصعيد على خطى التنمية والبناء.. سياسيون: يشهد عهدا جديدا مقوماته تحسين مستوى المعيشة وخلق فرص جديدة للمواطن.. ويؤكدون: تدشين فعلي للجمهورية الجديدة.. ومبادرة حياة كريمة استهدفت تحويل المحافظات لطاقة منتجة

السبت، 16 سبتمبر 2023 03:04 م
الصعيد على خطى التنمية والبناء.. سياسيون: يشهد عهدا جديدا مقوماته تحسين مستوى المعيشة وخلق فرص جديدة للمواطن.. ويؤكدون: تدشين فعلي للجمهورية الجديدة.. ومبادرة حياة كريمة استهدفت تحويل المحافظات لطاقة منتجة زيارة الرئيس للصعيد
كتب كامل كامل - إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف خلال السنوات العشر الأخيرة تنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف المجالات والنواحى، حولت المحافظة من طاردة للسكان إلى إحدى أهم المحافظات الجاذبة للاستثمار على مستوى محافظات شمال الصعيد.

وأكد سياسيون أن تفاصيل المشروعات التنموية والخدمية داخل محافظات الصعيد تعكس ما تتخده الدولة من خطة شاملة لتحقيق تدشين فعلي لهذا الإقليم المهم من أرض مصر، موضحة أن الصعيد يعيش عهد جديد منذ تولي الرئيس السيسي، ومن المقرر أن يتفقد الرئيس السيسي، عددا من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بدائرة مجلس قروي سدس الأمراء، مركز ببا محافظة بني سويف، وتشمل المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري، أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة، والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

ويؤكد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيخ ومؤسس مجلس القبائل العربية، أن صعيد مصر شهد طفرة كبيرة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية والقومية خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يشهدها من قبل ، حيث أصدر توجيهاته بإنشاء هيئة تنمية الصعيد لدراسة مشاكلهم والعمل على حلها من خلال المشروعات التى أقامتها الدوله بالصعيد.

وأضاف حزب المؤتمر، أن صعيد مصر ظل منسيا لأعوام عديدة من جميع خطط التنمية التى تقيمها الدوله وبالتالي جاء الرئيس السيسي وأنصف صعيد مصر، وحرصت الدوله طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي ، على توزيع الاستثمارات والخدمات والإسكان بعدالة كاملة على جميع المحافظات، مؤكدا أن جهود الدولة المصرية التى حققتها في مبادرة حياة كريمة بمحافظات الصعيد.

وأشار إلى أن أفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة بنى سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، يؤكد أن صعيد مصر يعيش عهداً جديداً منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على توفير كافة الخدمات للمواطنين ويأتي ذلك ضمن أهداف الجمهورية الجديدة التى وضعه أهدافها الرئيس السيسي.

بينما قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن افتتاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي لبعض مشروعات مجلس قروي سدس الأمراء مركز ببا بمحافظة بني سويف، يعكس اهتمامه بتنمية محافظات الصعيد.

وأوضح مهران، أن محافظات الصعيد كانت تعاني من نقص الخدمات وتدهور البنية التحتية، ولكن مع الرئيس السيسي شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في كافة المشروعات الخدمية، مؤكدا أن الدولة المصرية وضعت خطة شاملة لتنمية محافظات الصعيد من خلال إقامة مشروعات تنموية مما انعكس على توفير فرص عمل للشباب في المراكز والمجمعات الصناعية الكبرى.

وأشار النائب علي مهران، إلى أن الرئيس السيسي حريص على تطوير وتنمية جميع أنحاء الجمهورية من خلال مبادرة حياة كريمة، قائلا " تنمية الصعيد أصبحت واقعا ملموسا ولم يعد الأمر مشروعات تقال على الورق، والقيادة السياسية حريصة على دعم أبناء الصعيد بصفة خاصة وانباء مصر بصفة عامة وذلك من خلال عدد من المشروعات القومية الكبيرة التي تساهم في توفير المزيد من فرص العمل والاستفادة من طاقة الشباب وفى نفس الوقت تحويل هذه المحافظات لطاقة منتجة".

من جانبه اعتبر النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من مشروعات مبادرة حياة كريمة بمجلس قروي سدس الأمراء بمركز ببا بمحافظة بني سويف، بمثابة تأكيد على توفير مستوى معيشة للمواطنين في القرى.

وأوضح عابد، أن الرئيس السيسي يولي محافظات الصعيد اهتمام كبير في التنمية وتحسين مستوى معيشة الأفراد في القرى من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة تعد المشروع الأضخم الذي يستهدف تطوير الريف المصري وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن القيادة السياسية حريصة دائما على توفير كافة متطلبات المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تحقيق التنمية والإسراع في خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الوجه القبلي، مشددا أن الصعيد يسير على خط التنمية ويشهد طفرة حقيقة وتنمية شاملة ومستدامة.

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن تطوير محافظات الصعيد وافتتاح مشروعات قومية جديدة بها تستهدف توفير فرص عمل مناسبة لشباب الصعيد مما يساهم في رفع مستوى المعيشة.

وفي السياق ذاته، قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، ان أفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة بنى سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، يؤكد أن صعيد مصر يعيش عهداً جديداً منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على توفير كافة الخدمات للمواطنين ويأتي ذلك ضمن أهداف الجمهورية الجديدة التى وضعه أهدافها الرئيس السيسي لافتا إلى أن الدولة المصرية تسير بخطوات غير مسبوقة على طريق التنمية والبناء بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030 و استراتيجية التنمية الشاملة حيث تحظي محافظات الصعيد بالنصيب الأكبر من خطط التنمية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في تلك المحافظات التي عانت عقودا كثيرة من الإهمال و التردي والحرمان والتهميش.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن محافظة بني سويف شهدت خلال السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً فى البنية التحتية والتكنولوجية والتعليمية والتنموية وكان لحياة كريمة بصمة واضحة في تطوير بني سويف إذ أنها استهدفت تنفيذ 6161 مشروعا ضمن المرحلة الأولى من المبادرة واستفادت من مشروعات حياة كريمة 66 قرية رئيسية بقرى بني سويف، وكان على رأس تلك المشروعات تنفيذ المجمع الخدمي داخل عدد من القرى و تنفيذ 12 مجمعا خدميا داخل 12 قرية رئيسية، ويضم المجمع الخدمي مكتب بريد وشهر عقاري ووحدة للتضامن الاجتماعي ومكتب تموين ويتم تقديم الخدمات للجمهور من خلال المركز التكنولوجي، وهو ما يؤكد حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الشاملة وتغيير وجه الحياة فى كل قري محافظات مصر لافتا إلى أن ما يتم تنفيذه من مشروعات داخل محافظات الصعيد فرصة هامة لتحقيق التنمية المستدامة و تدشين فعلي للجمهورية الجديدة رغم التحديات الكبيرة، من خلال تنفيذ وإنشاء العديد من المشاريع، لسد الفجوة التنموية وإتاحة العديد من فرص العمل للشباب

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري من أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي شهدتها الدولة المصرية لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية، وتعزيز جودة حياة السكان وتحقيق التكافؤ والعدالة الاجتماعية و خلق فرص جديدة للسكان في الصعيد بالإضافة إلى ذلك، تسعى مشروعات حياة كريمة في الصعيد إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة للسكان، وتعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب المهني.

وقالت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن افتتاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي في محافظة بني سويف تعكس اهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد، من أجل رفع التهميش عن هذه المحافظات خاصة في الأماكن الأكثر فقرا، مشيرة إلى أن محافظات الصعيد كانت مهملة في العصور الماضية، إلى أن جاء الرئيس السيسي وغير هذا الوضع نهائيا.

وأضافت مديح، أن محافظات الصعيد كانت تواجه مشكلات وتحديات كثيرة منها قلة فرص العمل الحقيقية وعدم الاهتمام بالمواطنين، ولكن منذ إطلاق الرئيس السيسي مبادرة حياة كريمة لتطوير المناطق الأكثر فقرا واحتياجا، بدأنا نشاهد الإنجازات فى شتى المجالات.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن صعيد مصر يشهد طفرة تنمويةغير مسبوقة، نتيجة لوجود المشروعات العملاقة التي تم إنشائها والتي كان لها مردود إيجابي على أرض الواقع والتي ساهمت في توفير وخلق العديد من فرص العمل، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الموجودة بالمحافظات ودعم أبنائها، مؤكدة أن هذه المشروعات عملت على الحد من الهجرة الداخلية التي كانت تحدث في العصور الماضية نتيجة لعدم وجود فرص عمل بمحافظات الصعيد.

وأوضحت مديح، أن مبادرة حياة كريمة أضافت كثيرًا لمحافظات الصعيد، فما حدث من تنمية داخل محافظات الصعيد يجعلنا نشعر بالفخر بأن الدولة تعمل بكل قدم ساق على تنمية الصعيد الذي عاني من التهميش لسنوات عديدة، فمبادرة «حياة كريمة» غيّرت حياة المواطنين وحلت مشكلات القرى والنجوع الأكثر فقرا.

وتابعت رئيس حزب مصر أكتوبر: الدولة المصرية وضعت رؤية واضحة لخلق وتوفير فرص العمل في محافظات الصعيد وذلك من خلال عمل مشروعات عملاقة كثيرة ساهمت بشكل كبير في توفير فرص عمل في المراكز والقرى والمجمعات الصناعية التي تم إنشاؤها.

 

 







بني سويف بتفرح

لرئيس السيسى

الرئيس فى بنى سويف اليوم

السيسي يزور بني سويف

زيارة الرئيس السيسى لبنى سويف

الرئيس السيسى في زيارة لبنى سويف

الرئيس يفتتح مشروعات في بنى سويف

محافظة بنى سويف

مشروعات حياة كريمة في بنى سويف

قرية سدس الأمراء ببنى سويف

قرية سدس الأمراء بمركز ببا

مجلس قروى سدس الأمراء

مبادرة حياة كريمة

افتتاح مشروعات حياة كريمة

تنمية الصعيد

مشروعات تنموية بالصعيد

إنجازات حياة كريمة في بنى سويف

برنامج تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة ببنى سويف

المبادرات الرئاسية

الدكتور محمد هانى غنيم

مشروعات البنية التحتية في بنى سويف

مشروعات التعليم في بنى سويف

مشروعات الصحة في بنى سويف

المشروعات التنموية في بنى سويف

أخبار بنى سويف

افتتاح مشروعات قومية ببنى سويف

افتتاح مشروعات قومية بالصعيد

مشاريع مبادرة حياة كريمة بالصعيد

أهمية مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة pdf

أهمية مبادرة حياة كريمة في تنمية قرى مصر

اليوم السابع بلس

تكلفة مشروعات حياة كريمة

تكلفة مشروعات حياة كريمة بالصعيد




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة