"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا يكشف أهم المعلومات عن خط الغاز نورد ستريم

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 07:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا يكشف أهم المعلومات عن خط الغاز نورد ستريم تقرير قناة القاهرة الإخبارية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا إخباريا عن أهم المعلومات عن خط الغاز نورد ستريم، وذكر التقرير أنه تم تفجير خطى نورد ستريم فى 26 سبتمبر 2022، ويمتد خط نورد ستريم 1 على عمق 1200 كم تحت بحر البلطيق.
 
ولفت التقرير إلى أنه تم افتتاح خط نورد ستريم 1 فى 2011، وتم إطلاق خط نورد ستريم 2 فى 2015، مشيرا إلى أن ألمانيا والسويد والدنمارك فتحت تحقيقات منفصلة مستمرة حتى اليوم، موضحا أن حجم الاستثمارات فى خطى نورد ستريم بلغ 7.4 مليار يورو.
 
واستعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر برنامج "مطروح للنقاش" مع الإعلامية إيمان الحويزي، مرور عام على تفجير خط غاز "نورد ستريم" الروسي، حيث مر عام كامل ولم يكن كافيا لأن تنجح التحقيقات في كشف لغز تفجير خط أنابيب نورد ستريم الذي وقع في بحر البلطيق في السادس والعشرين من سبتمبر لعام 2022.
 
في السياق نفسه، نفت كل من روسيا واوكرانيا والولايات المتحدة أي صلة لهم بالواقعة.. في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أخبارا في مارس الماضي حول قيام مجموعة موالية لأوكرانيا بتنفيذ التفجير، في الوقت نفسه نقلت صحيفة شبيجل الألمانية ما يفيد باحتمال أن تكون روسيا وراء هذا الحادث الذي تحيطه كثير من الألغاز حتى الآن.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة