أكرم القصاص: الرئيس السيسى يستجيب لكل المبادرات من أجل دعم التعليم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 09:20 ص
أكرم القصاص: الرئيس السيسى يستجيب لكل المبادرات من أجل دعم التعليم الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن يوم تفوق الجامعات المصرية في محافظة الإسماعيلية شهد الإعلان عن تحقيق الجامعات قفزات كبيرة في الترتيب العالمي، وتم استعراض الجهود الكبيرة المبذولة في دعم وتطوير التعليم العالي، متابعا: "على مدي الـ 9 سنوات الماضية نجحت الجامعات المصرية أنها تحقق قفزات متطورة بما يحسن الترتيب العالمي.. والكثير من المواطنين كانوا يطالبون بدعم التعليم العالي والدولة خلال السنوات الأخيرة دعمت وتدعم هذا الملف بشكل كبير جاد".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا ماسبيرو"، الذي تقدمه الإعلامية داليا درويش على القناة الثانية: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم تطوير التعليم العالي والاهتمام بالتكنولوجيا الجديدة والتخصصات الحديثة.. والدولة المصرية حاليا لديها أكثر من 90 جامعة وعندنا جامعات أهلية وأفرع للجامعات الدولية، فضلا عن دعم البحث العلمي والتعليم المتقدم باعتبار البحث العلمي والتعليم العالي يدعم حل المشاكل ويرتبط بالصناعة وتوفير فرص العمل والتوسع في الرقمنة والجامعات التكنولوجية".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "التوظيف لم يعد توظيفا محليا وهناك توظيف دولي من خلال الوظائف الجديدة المتعلقة بالرقمنة والذكاء الاصطناعي.. والرئيس السيسي استجاب لكل المبادرات التي تم طرحها بالأمس من أجل دعم التعليم الأساسي والتعليم العالي.. والرئيس السيسي يؤكد على أن الموازنة ليست كافية وصندوق تحيا مصر سوف يدعم إنشاء الجامعات.. والدولة تعتبر التعليم والبحث العلمي هو الأساس الذي تضخه فيه الدولة كل الإمكانيات.. وهذه الأمور مسار اهتمام من الرئيس السيسي والدولة تقف وتدعم كل الجامعات ونري التوسع في إنشاء الجامعات في كل ربوع مصر سواء في الصعيد أو الوجه البحري".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة