شتاء ركوب الأمواج بالبحر الأحمر.. نشاط كبير لممارسة "الكايت سيرف" على شواطئ الغردقة.. السياح ينتظرون سرعة الرياح للاستمتاع بالرياضة البحرية الأكثر تفضيلاً بعد الغوص.. وعشاقها يصلون من كل دول العالم.. فيديو وصور

السبت، 13 يناير 2024 02:30 م
شتاء ركوب الأمواج بالبحر الأحمر.. نشاط كبير لممارسة "الكايت سيرف" على شواطئ الغردقة.. السياح ينتظرون سرعة الرياح للاستمتاع بالرياضة البحرية الأكثر تفضيلاً بعد الغوص.. وعشاقها يصلون من كل دول العالم.. فيديو وصور ممارسة الكايت سيرف على شواطئ الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر فى سماء مدينة الغردقة بأعداد كبيرة شراعات محبى رياضة الكايت سيرف، والتى تنشط فى ذلك التوقيت من كل عام أكثر من الفصول الأخرى، بسبب حالة الطقس والذى يشهد سرعة الرياح وكذلك سرعة فى الأمواج.

ويصل مدينة الغردقة وأغلب المناطق المفتوحة بها لممارسة رياضة ركوب الأمواج أو الكايت سيرف السياح من كل دول العالم، حيث إن تلك الرياضة تعتبر هي الأكثر نشاطًا وإقبالاً من بين الرياضات البحرية بعد الغوص، وعرفت بين محبيها وممارسيها بأنها رياضة السماء والأرض ويفضلها الكثيرون، لكونها تمارس في البحر وتعتمد في المقام الأول علي سرعة الرياح وكذلك يحلق القطعة الأكبر بها وهي شراعها في السماء.

من جانبه، قال محمد فتحى، أحد المنظمين لرياضة الكايت سيرف بالغردقة، إن هناك مناطق معينة لإقامة وممارسة اللعبة وهي المناطق التى بها ارتفاع فى الأمواج وسرعة فى الرياح وبعيدًا عن المبانى والشواطئ الصخرية، وتلك المميزات تظهر فى الشواطئ المفتوحة والتى لا يوجد بالقرب منها مصدات للرياح حتى تعوق سرعة الرياح والأمواج بها .

وأضاف منظم رياضة الكايت سيرف، أن تلك المناطق فى الغردقة هى مناطق شمال الغردقة، لكونها أغلبها شواطئ مفتوحة بعيدة من الفنادق المباني، وكذلك شواطئ المطلة على منطقة الجونة، ومنطقة سوما باى، مكادى ومرسى علم، مضيفًا أن تلك اللعبة عرفت بأنها رياضة المغامرين لكونها تمارس وتصل سرعة البورد الخاص بها بفعل الرياح الي أرقام كبيرة في السرعة مع أمواج البحر.

وتابع أن على انتشار ساحل البحر الأحمر هناك الكثير من المهتمين باللعبة من مدربيها وكذلك ممارسيها وهناك أماكن عدة مخصصة لإقامتها وتعليمها تشابه المدارس فيها، وأن السياح والأجانب المقيمين من محبيها ومعجبيها يكون لديهم جميع مكوناتها مثل الشراع والبورد الخاص بها والكثير من السياح يأتون بها خصيصًا من بلادهم

 من جانبه، قال شعبان أحمد، أحد مديرى مراكز الكايت سيرف في مدينة الغردقة، إن هناك عدة أماكن مشهور بها الكايت سيرف في البحر الأحمر تبدأ بشمال الغردقة، بسبب سرعة الرياح فيها لكونها مناطق مفتوحة وتعمل سلسلة جبال البحر الأحمر المقابلة لجبال طور سيناء، ما يؤدي الي سرعة الرياح في المنطقة، ما يساهم في تسهيل ممارسة الكايت سيرف .

وأضاف أن المنطقة الأخرى الأشهر هى منطقة خليج سوما باي وخليج مكادي جنوب الغردقة وشمال سفاجا، حيث إن تلك المنطقتين تعتبر في المياه المفتوحة التي لا توجد في المقابل لها جزر تعمل علي تهدئة الرياح وكذلك تخفيض سرعة الأمواج، ما يساعد علي سرعة الرياح والأمواج وتكون صالحة أيضا لممارسة الكايت سيرف .

وأوضح أن هناك عددًا كبيرًا من السياح يمارسون لعبة الكايت سيرف خاصة الأوربيين والروس وأيضاً الألمان والإنجليز، ومنهم من يأتي من بلاده خصيصًا لممارسة رياضة الكايت سيرف في البحر الأحمر، ويأتي ومعه البورد الخاص به وكذلك معداته التي يستخدمها خلال ممارسته الرياضة البحرية الشهيرة.

 

أهم-مناطق-مارستها-شمال-الغردقة
أهم-مناطق-مارستها-شمال-الغردقة

 

تحتاج-إلى-سرعة-الرياح-
تحتاج-إلى-سرعة-الرياح-

 

تسمى-الكايت،سيرف-او-ركوب-الأمواج-
تسمى-الكايت،سيرف-او-ركوب-الأمواج-

 

تعتمد-على-سرعه-الرياح-وارتفاع-الأمواج-
تعتمد-على-سرعه-الرياح-وارتفاع-الأمواج-

 

تقام-فى-شمال-وجنوب-الغردقة-
تقام-فى-شمال-وجنوب-الغردقة-

 

تقام-لها-مسابقات-دولية-
تقام-لها-مسابقات-دولية-

 

رياضة-الكايت-سيرف-بشواطئ-الغردقة-
رياضة-الكايت-سيرف-بشواطئ-الغردقة-

 

شراعتها-تملأ-السماء-بألمانيا-المختلفة-
شراعتها-تملأ-السماء-بألمانيا-المختلفة-

 

لها-مدربين-ومدارس-لتعليمها
لها-مدربين-ومدارس-لتعليمها

 

يطلقون-عليها-رياضة-المغامرون-
يطلقون-عليها-رياضة-المغامرون-

 

يعشقها-الكثير-من-المغامرين
يعشقها-الكثير-من-المغامرين

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة