حقائق وأرقام هامة عن موقعة مصر وغانا.. الفراعنة تسعى للفوز الثالث على التوالى

الأربعاء، 17 يناير 2024 06:00 م
حقائق وأرقام هامة عن موقعة مصر وغانا.. الفراعنة تسعى للفوز الثالث على التوالى منتخب مصر
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا، استعداداته اليوم لمواجهة منتخب غانا، في المباراة المقرر لها العاشرة مساء الخميس، في إطار منافسات الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

واستعرض الموقع الرسمي للكاف إحصائيات وأرقام مواجهة مصر وغانا لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، في التقرير التالى..

ستكون هذه المواجهة الخامسة بين مصر وغانا في كأس أمم إفريقيا، التقيا 3 مرات من قبل في دور المجموعات (فوز لكل منهما، تعادل واحد وهدفين لكل منهما) ومرة واحدة في النهائي الذي فازت به مصر عام 2010 (1-0).

فازت مصر في آخر مباراتين لها أمام غانا في كأس أمم إفريقيا (1-0 في نهائي 2010، و1-0 في دور المجموعات 2017).

شهدت المباريات الأربع السابقة بين مصر وغانا في كأس أمم إفريقيا تسجيل 5 أهداف فقط.

خسرت مصر مباراة واحدة فقط من آخر 20 مباراة لها في دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا (ف14 ت5)، وكانت الهزيمة 0-1 أمام نيجيريا في عام 2022، بعد تعادلهم 2-2 مع موزمبيق في الجولة الأولى، سيتطلع "الفراعنةص إلى تجنب الفشل في الفوز بأي من أول مباراتين لهم في دور المجموعات في المسابقة منذ أن فعلوا ذلك في عام 1992 وكانت الهزيمة أمام غانا حينها في الجولة الثانية.

خسر منتخب غانا بنتيجة 1-2 أمام كاب فيردي في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، ولم يخسر منتخب "النجوم السوداء" أول مباراتين له في البطولة منذ عام 1984، حيث خسر أمام نيجيريا والجزائر.

استقبلت مصر هدفين في تعادلها 2-2 أمام موزمبيق في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، بعد أن استقبلت هدفين فقط في مباراة واحدة من مبارياتها الـ 28 السابقة في المسابقة بالخسارة 2-1 أمام الكاميرون في نهائي 2017. كما استقبلت شباكهم تسديدتين على المرمى أمام موزمبيق، حيث أدت 25% من اللمسات داخل منطقة جزاء الخصم إلى تسجيل هدف (2\8).

لم تحقق غانا أي فوز في آخر خمس مباريات لها في كأس أمم إفريقيا (ت2 خ3)، وهي أطول سلسلة بلا فوز لهم على الإطلاق في البطولة، لقد خسروا في آخر مباراتين لهم (2-3 أمام جزر القمر في عام 2022، و1-2 أمام كاب فيردي في الجولة الأولى)، ولم يسبق لهم الخسارة ثلاث مرات متتالية في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز.

أربعة من أهداف غانا الخمسة الأخيرة في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، جاءت من ركلة ثابتة (3 ركنيات، ركلة حرة واحدة)، وسجل المدافع، ألكسندر دجيكو، الهدفين الأخيرين، آخر لاعب غاني سجل 3 أهداف متتالية له في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، كان، مبارك واكاسو، في سنة 2013.

أول هدف للقائد، محمد صلاح، مع مصر في كأس أمم إفريقيا، جاء في مرمى غانا عام 2017 (1-0)، لقد سجل في كل من آخر مباراتين له أمام "النجوم السوداء": في تصفيات كأس العالم 2016 وفي كأس أمم إفريقيا 2017.

سجل المصري، محمد صلاح، 7 أهداف في بطولة كأس أمم إفريقيا بقميص منتخب مصر، خلف كل من، حسن الشاذلي (12) حسام حسن (11) أحمد حسن (8) في قائمة الهدافين لـ "الفراعنة" في البطولة، كما أصبح أول لاعب مصري يسجل في 4 دورات مختلفة بكأس أمم إفريقيا (2017، 2019، 2022، 2023)، وذلك بفضل ركلة الجزاء التي سجلها أمام موزمبيق في الجولة الأولى.

 







موعد مباراه منتخب مصر اليوم

القنوات الناقلة لمباراة مصر اليوم على النايل سات

موعدمباراه منتخب مصر

موعد مباراه منتخب مصر وغانا

منتخب مصر هيلعب الساعه كام

القنوات الناقله لمباراه منتخب مصر وغانا

نتيجة مباراة منتخب مصر اليوم

مباراة اليوم

مباراة مصر

موعد مباراة

موعد مباراة مصر

مباراة منتخب مصر

موعد مباراة منتخب مصر

مباراة امم افريقيا

مباراة مصر اليوم

مباراة مصر القادمة

نتيجة مباراة اليوم

موعد مباراة اليوم

مباراة المنتخب

كاس امم افريقيا

امم افريقيا 2024

مباريات امم افريقيا

مصر امم افريقيا

امم افريقيا اليوم

كأس امم افريقيا

بطولة امم افريقيا

مباريات كاس امم افريقيا

مصر في امم افريقيا

امم افريقيا

منتخب مصر

غانا

محمد صلاح

أرقام مصر وغانا

إحصائيات مصر وغانا

مصر وغانا

كاس أمم افريقيا

اخبار كاس أمم افريقيا

كاس الأمم الافريقية

اخبار كاس الأمم الافريقية

كاس أمم افريقيا 2023

اخبار كاس أمم افريقيا 2023

كاس الأمم الافريقية 2023

اخبار كاس الأمم الافريقية 2023

ترند أمم أفريقيا

منتخب مصر أمم أفريقيا

اليوم السابع بلس




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة