عميد طب قصر العينى: تطوير منظومة التعليم لطلاب الامتياز وتقييم دورات التدريب

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:00 ص
عميد طب قصر العينى: تطوير منظومة التعليم لطلاب الامتياز وتقييم دورات التدريب الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بالكلية وسط هدوء تام ودون رصد مشكلات سواء بمرحلة البكالوريس أو الماجستير والدكتوراة وسط انتظام أعمال الكنترولات ولجان الممتحنين.
 
وأضاف الدكتور حسام صلاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن طلاب الماجستير والدكتوراة أنهوا الامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، مشيرًا إلى أن الكلية تجرى هذا العام ولأول مرة امتحانات دفعتين بكالوريس فى نفس الوقت بنظام الدراسة الـ6 سنوات والنظام الجديد 5 سنوات، مما تتطلب زيادة الطاقة الاستيعابية فى المعامل وقاعات الامتحانات للمواد النظرية .
 
وأشار عميد كلية طب قصر العينى، إلى أن هذا العام يشهد مضاعفة أعداد طلاب الامتياز نظرا لوجود دفعتين من الخريجين من مرحلة البكالوريس بنظام الدراسة 6 سنوات وسنة امتياز وأيضا الدفعة الأولى من نظام الدراسة 5 سنوات وسنتين امتياز مما يمثل تحدى كبير أمام قدرات المستشفيات الجامعية فى تدريب طلاب الامتياز لاستيعاب هذه الأعداد المضاعفة وتحسين قدراتهم التدريبية.
 
وذكر الدكتور حسام صلاح فى تصريحاته أن تم تطوير منظومة التعليم الخاصة بمرحلة الامتياز التى تتضمن  جزء نظرى وجزء عملى مع تقييم كل دورة من الدورات التى يحصل عليها طلاب الامتياز فى  نهاية فترة الامتياز ، وفى حالة التقييم غير المرضى يتم إعادة الدورة لطلاب الامتياز التى حصل طالب الامتياز فيها على تقييم ضعيف .
 
وتابع عميد كلية الطب بقصر العينى، أن لجان الممتحنين تسير بشكل منتظم ومتابعة دقيقة ويومية بالكنترولات لتقييم وتصحيح نماذج اجابات الطلاب بشكل يومى حتى يتسنى للكلية اعتماد النتيجة وإعلانها للطلاب قبل نهاية إجازة الفصل الدراسى الأول من العام الجامعى الجارى .
 
وأشار الدكتور حسام صلاح إلى أن الكلية بصدد التحضير لتجديد شهادة الايزو للكلية فى السياسة التعليمية، بالإضافة الى الحصول على اعتماد جديد لأول مرة فى مجال السلامة والصحة والمهنية وسيتم ذلك فى القريب العاجل.
 
وأكد عميد كلية طب قصر العينى، أنه وفقا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة تعمل الكلية على تنظيم القوافل والمبادرات الطبية على مستوى المحافظات بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة الدكتور محمد سامى عبد الصادق وتوسيع دوائر المستفيدين فى هذا الملف بالتنسيق مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
وأكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني أنه تم افتتاح معرض الملابس الخيرى والذى يقام على مدار أسبوعين بأسعار مخفضة رمزية للطلاب بقاعة الأنشطة بكليه طب قصر العيني وذلك فى إطار التخفيف عن الطلاب، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت تجديد استراحة أعضاء هيئة التدريس، فى سبيل تحسين كفاءة الخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير ملاعب الكلية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة