تحديثات فى ويندوز 12 وأجهزة الكمبيوتر لمواكبة العمل مع أنظمة الذكاء الاصطناعى

الجمعة، 19 يناير 2024 12:05 م
تحديثات فى ويندوز 12 وأجهزة الكمبيوتر لمواكبة العمل مع أنظمة الذكاء الاصطناعى ويندوز 11
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المتوقع أن تكون الأجيال الجديدة من أجهزة الكمبيوتر بمثابة "أجهزة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي"، حيث يقوم العديد من الموردين بإعداد منتجات جديدة بمواصفات عالية الطاقة تتوافق مع تلك الوعود الصناعية.
 
وتشير الأخبار الأخيرة إلى أن مايكروسوفت تخطط لزيادة الحد الأدنى من المواصفات لنظام التشغيل Windows 12 القادم، والذي من المتوقع أن يتم إصداره في عام 2024 وفقًا لتقرير صادر عن محلل الصناعة Trendforce.
 
وستعمل شركة التكنولوجيا على زيادة متطلبات الذاكرة الأساسية لنظام التشغيل Windows 12 إلى 16 جيجابايت وفقًا لمعاييرها لتشغيل مساعد AI Copilot بأقل قدر من الكفاءة، وفقا لتقرير ديجيتال تريند. 
 
وأضاف التقرير، أن مواصفات الأجهزة المحدثة من مايكروسوفت ستشير إلى أجهزة الكمبيوتر التي سيتم احتسابها كجهاز كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعى. 
 
وهناك الكثير مما يمكن استنتاجه من تحديث المواصفات هذا، وفي الماضي كان لدى أجهزة الكمبيوتر متطلبات دنيا منخفضة إلى حد ما لتشغيل إصدارات النظام الجديدة، ويتطلب Windows 11 ذاكرة بسعة 4 جيجابايت للتشغيل والتحديث، بينما يتطلب Windows 10 ذاكرة بسعة 1 جيجابايت لجهاز 32 بت أو 2 جيجابايت من الذاكرة لجهاز كمبيوتر 64 بت.
 
ويشير خبراء آخرون إلى أن نظام التشغيل Windows 10 يظل الإصدار الأكثر استخدامًا من أنظمة مايكروسوفت، في حين اكتسب نظام التشغيل Windows 11 اعتمادًا تدريجيًا، وذلك بشكل أساسي عندما يشتري المستخدمون أجهزة كمبيوتر جديدة. 
 
وقد كان هذا هو النمط على الرغم من أن معظم الأجهزة الموجودة في السوق متوافقة مع ترقية Windows 11، ومع الاتجاهات الحالية، من المرجح أن تراهن الصناعة على المستهلكين الذين يشترون أجهزة Windows 12 جديدة بدلاً من التحديث إلى نظام التشغيل على أي حال. 
 
ومن مظهرها، من المحتمل ألا تتمتع النماذج القديمة بتوافق يتجاوز الذاكرة، وتشير Trendforce إلى أن هذا المعيار قد يجبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر على جعل ذاكرة 16 جيجابايت هي المعيار الجديد للمنتجات ذات المستوى المبدئي لمواكبة نظام التشغيل الجديد والعلامة التجارية للكمبيوتر الشخصي AI.
 
ويشير خبراء آخرون إلى أن نظام التشغيل Windows 10 يظل الإصدار الأكثر استخدامًا من أنظمة Microsoft، في حين اكتسب نظام التشغيل Windows 11 اعتمادًا تدريجيًا، وذلك بشكل أساسي عندما يشتري المستخدمون أجهزة كمبيوتر جديدة.، وقد كان هذا هو النمط على الرغم من أن معظم الأجهزة الموجودة في السوق متوافقة مع ترقية Windows 11.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة