ناسا تواصل اختبارات محرك الصاروخ القمرى Artemis

السبت، 20 يناير 2024 11:00 م
ناسا تواصل اختبارات محرك الصاروخ القمرى Artemis القمر - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وكالة ناسا سلسلة اختبارات للرحلات المستقبلية لصاروخ SLS (نظام الإطلاق الفضائي) التابع لناسا لدعم حملة أرتميس من خلال تشغيل محرك RS-25 على منصة الاختبار التابعة لناسا بمركز الفضاء بالقرب من خليج سانت لويس بميسيسيبي.
 
ووفقا لما ذكره موقع "Phys"، سيتم استخدام البيانات التي تم جمعها من سلسلة الاختبار للمصادقة على إنتاج محركات RS-25 الجديدة من جانب المقاول الرئيسي Aerojet Rocketdyne، وهي شركة L3Harris Technologies، للمساعدة في تشغيل صاروخ SLS في مهام Artemis المستقبلية إلى القمر وما بعده، بدءًا من مهمة Artemis V.
 
تعمل الفرق على تقييم أداء العديد من مكونات المحرك الجديدة، بما في ذلك الفوهة والمحركات الهيدروليكية والقنوات المرنة والمضخات التوربينية. 
كما أن السلسلة الحالية هي السلسلة الثانية والأخيرة للمصادقة على إنتاج المحركات التي تمت ترقيتها، حيث أكملت ناسا سلسلة شهادات أولية مكونة من 12 اختبارًا مع المكونات التي تمت ترقيتها في يونيو 2023.
 
واتبع المشغلون نهج اختبار وكأنك تطير، حيث قاموا بتشغيل المحرك لنفس القدر من الوقت، ما يقرب من ثماني دقائق ونصف (500 ثانية)، اللازم لإطلاق SLS وبمستويات طاقة تتراوح بين 80% إلى 113%.
 
ويأتي هذا الاختبار بعد ثلاثة أشهر من بدء السلسلة الحالية في أكتوبر، خلال ثلاثة اختبارات في الخريف الماضي، قام المشغلون بتشغيل المحرك لمدة تتراوح بين 500 إلى 650 ثانية.
 
يتم تشغيل كل رحلة من رحلات SLS بواسطة أربعة محركات RS-25، وتعمل في وقت واحد أثناء الإطلاق والصعود لتوليد أكثر من 2 مليون رطل من الدفع.
 
ومع اكتمال الحملة التجريبية في عام 2024، من المتوقع أن تكون جميع الأنظمة جاهزة لإنتاج 24 محركًا جديدًا من طراز RS-25 للمهام التي تبدأ بـ Artemis V.
 
ستؤسس ناسا من خلال برنامج ارتميس وجود طويل الأمد على القمر للاستكشاف العلمي مع شركاء تجاريين ودوليين، وتعلم كيفية العيش والعمل بعيدًا عن المنزل، والاستعداد لاستكشاف الإنسان للمريخ في المستقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة