‫ وزير الزراعة يتابع المشروع القومى لزراعة قصب السكر بنظام الشتلات

الثلاثاء، 23 يناير 2024 01:03 م
‫ وزير الزراعة يتابع المشروع القومى لزراعة قصب السكر بنظام الشتلات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا موسعا، لمتابعة التكليفات الخاصة بالمشروع القومي للتحول إلى زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.
 
 
أكد وزير الزراعة، الاهتمام الذي توليه الدولة والقيادة السياسية، لهذا المشروع، نظرا للفوائد التي تعود على المزارع نظير هذا التحول، والتي يأتي على رأسها زيادة الانتاجية، بما يساهم في زيادة دخله، وزيادة انتاج مصر من السكر باعتبارها سلعة استراتيجية هامة.
 
 
وأشار القصير إلى ضرورة وضع آلية محددة، لنظم الادارة، بمحطة انتاج شتلات القصب بكوم امبو، باسلوب علمي وتكنولوجي حديث، بحيث تشمل الآلية ما يتعلق بالحوكمة، واسلوب التسويق، والتوعية، وعمليات الرقابة والتشغيل.
 
وأكد وزير الزراعة على جودة التقاوي والأصناف المنتخبة، وأن تكون تقاوى معتمدة، ذات نسبة إنبات عالية، وقوية في المجموع الخضري لها، لضمان تحقيق النتائج المرجوة.
 
وشدد القصير على أهمية التوسع في التوعية ونشر الوعي بأهمية التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتل، والفوائد التي تعود على الفلاحين، وذلك من خلال الفرق البحثية والمدارس الحقلية والحقول الارشادية والقوافل الزراعية، فضلا عن التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة