عناصر غذائية ضرورية بعد عمر الـ 30.. طرق الحصول عليها من طعامك

الخميس، 25 يناير 2024 03:00 م
عناصر غذائية ضرورية بعد عمر الـ 30.. طرق الحصول عليها من طعامك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فترة الدخول لسن الـ 30 من العمر تتطلب إعطاء الأولوية لصحتك، فمع تغيرات جسمك، يصبح دمج نظام غذائي متوازن ومغذي أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وفقا لموقع " onlymyhealth"، فإن أحد العناصر الأساسية التي يجب التركيز عليها هي مضادات الأكسدة، التي تلعب دورًا مهمًا في تحييد الجذور الحرة الضارة وتعزيز الصحة العامة، وفيما يلي دليل للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي يمكن أن تفيدك في الثلاثينيات من عمرك.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لتعزيز الصحة في الثلاثينيات من العمر.

1. التوت

التوت، مثل التوت الأزرق والفراولة، غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين سي، وتساعد هذه المركبات على مكافحة الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهاب ودعم الوظيفة الإدراكية، قم بدمج مجموعة متنوعة من التوت في نظامك الغذائي عن طريق إضافتها إلى العصائر أو الزبادي أو الاستمتاع بها كوجبة خفيفة.

2. الخضراوات الورقية الداكنة

السبانخ، واللفت، وغيرها من الخضراوات الورقية الداكنة مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC، وكذلك اللوتين والزياكسانثين، تساهم هذه العناصر الغذائية في تعزيز صحة العين، ودعم جهاز المناعة، وتوفير المعادن الأساسية، قم بتضمين مجموعة متنوعة من الخضار في السلطات أو الحساء أو كطبق جانبي لتعزيز تناولك لمضادات الأكسدة.

3. المكسرات والبذور

يعد اللوز والجوز وبذور الشيا والكتان مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة والدهون الصحية والألياف، تساهم هذه الأطعمة في صحة القلب، وتساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول، وتوفر إطلاقًا ثابتًا للطاقة، رش المكسرات والبذور على السلطات أو الزبادي أو استمتع بها كوجبة خفيفة صحية.

4. الخضراوات الملونة

الخضراوات ذات الألوان النابضة بالحياة، مثل الفلفل الحلو والطماطم والجزر، غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين C. هذه العناصر الغذائية تدعم صحة الجلد، وتعزز جهاز المناعة، وتساعد في إنتاج الكولاجين، قم بتضمين مجموعة متنوعة من الخضراوات الملونة في وجباتك لتعظيم فوائد مضادات الأكسدة.

5. الشاي الأخضر

استبدل مشروبك المعتاد بالشاي الأخضر للاستفادة من تركيزه العالي بمضادات الأكسدة، ومضادات الأكسدة القوية المعروفة بخصائصها المعززة للصحة، تم ربط الشاي الأخضر بتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتعزيز وظائف المخ.

6. الأسماك الدهنية

لا يعد سمك السلمون والماكريل والسلمون مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية فحسب، بل يوفر أيضًا مضادات الأكسدة، وتوفر هذه المركبات تأثيرات مضادة للالتهابات، وتدعم صحة القلب، وتساهم في الصحة العامة، اهدف إلى تضمين الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة