الترتيبات النهائية لإطلاق معارض أهلا رمضان.. تجهيز سيارات محملة بالسلع لطرحها للمواطنين فى الميادين العامة.. إنشاء شوادر بالمحافظات والمدن.. وكبرى الشركات المنتجة توفر زيت الطعام والسلع الأساسية

السبت، 10 فبراير 2024 09:00 ص
الترتيبات النهائية لإطلاق معارض أهلا رمضان.. تجهيز سيارات محملة بالسلع لطرحها للمواطنين فى الميادين العامة.. إنشاء شوادر بالمحافظات والمدن.. وكبرى الشركات المنتجة توفر زيت الطعام والسلع الأساسية ايمن العشرى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى الاستعدادات النهائية لإطلاق معارض "أهلا رمضان" اعتبارا من منتصف شهر فبراير المقبل، لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، كما تنسق الوزارة مع كبرى الشركات المنتجة لزيت الطعام والسلع الأساسية للمشاركة فى المعارض وطرح كميات كبيرة من كافة المنتجات الغذائية طوال فترة أقامه المعارض.

كما تشارك غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشرى رئيس مجلس إدارة الغرفة فى توفير السلع الغذائية فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وتخفيف العبء على المواطنين، حيث تحرص الغرفة على إطلاق المعارض فى المناسبات بهدف توفير المنتجات كما تم فى معارض " أهلا مدارس " مع دخول العام الدراسى السابق وأيضا معارض "أهلا رمضان"، كذلك مشاركة الغرفة بالتنسيق مع وزارة التموين من أجل توفير السلع. 

وأكد أيمن العشرى رئيس غرفة القاهرة التجارية على حرص القيادة السياسية فى توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين طوال الوقت وهو ما نجحت فيه الدولة على مدار الفترة الماضية من توفير وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية، أيضا حرص الدولة على اطلاق المعارض فى المناسبات بهدف توفير المنتجات بأسعار خفض بما يخفف العبء على المواطن. 

كما ستشارك وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المجمعات الاستهلاكية فى معارض" اهلا رمضان"، حيث تشارك مضارب الأرز التابعة للوزارة وشركات الزيوت والصابون وشركات السكر وسيتم توفير كميات كبيرة من المنتجات والسلع بأسعار مخفضة بالتوازى مع طرح السلع فى 1300 منافذ للمجمعات الاستهلاكية وشركات وزارة التموين على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى طرح مناقصات عالمية من اجل توفير السلع الأساسية مثل الارز زيت الطعام، حيث تستهدف استمرار تأمين مخزون استراتيجى طوال الوقت من السلع فى المتوسط 6 أشهر، كما ستشكل الوزارة بالتوازى مع معارض أهلا رمضان غرفة عمليات مركزية لمتابعة ضخ السلع فى الشوادر ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، أيضا اطلاق سيارات متنقلة فى الميادين العامة والامكان التى لا يتواجد فيها منافذ سلعية أو شوادر بهدف توفير المنتجات بأسعار مخفضة

على جانب آخر عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية سلسلة اجتماعات مع المنتجين والشركات الموردة للسلع الغذائية، فى إطار الاستعدادات لإطلاق معارض أهلا رمضان، كماس تشارك السلاسل التجارية فى معارض أهلا رمضان بعمل جناح داخل كل سلسلة تجارية، وكذلك المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتى الراغبة فى ذلك فضلا عن السيارات المتنقلة المشاركة فى معرض أهلاً رمضان، أيضا تستعد الشركة القابضة للصناعات لتوفير "كوبونات " بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو أى جهات ترغب فى ذلك لتوزيعها على الآسر الأكثر احتياجا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية حيث تتضمن الكوبونات السلع الغذائية. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة