ميراث ترامب يثير الجدل بعد حكم تغريمه 354 مليون دولار.. إدعاء نيويورك يتمسك بالدفع ويهدد بـ"مصادرة أصول".. جدل حول وريث دونالد فى إمبراطورية العقارات.. وذا هيل: إيفانكا وميلانيا وكوشنر ضمن القائمة المحتملة

الخميس، 22 فبراير 2024 06:00 ص
ميراث ترامب يثير الجدل بعد حكم تغريمه 354 مليون دولار.. إدعاء نيويورك يتمسك بالدفع ويهدد بـ"مصادرة أصول".. جدل حول  وريث دونالد فى إمبراطورية العقارات.. وذا هيل: إيفانكا وميلانيا وكوشنر ضمن القائمة المحتملة ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تولت عائلة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تطوير العقارات في نيويورك لأكثر من قرن من الزمان، لكن الحكم بعيد المدى في قضية الاحتيال المدني بحق ترامب، إذا تم تأييده، يمكن أن يترك المجموعة العقارية التي تحمل الاسم نفسه دون دونالد على رأسها للمرة الأولى.
 
وحكم القاضي آرثر إنجورون يوم الجمعة بمنع ترامب وكبار المسؤولين التنفيذيين لمدة ثلاث سنوات من العمل كمدير أو مسؤول في أي شركة في نيويورك.، وتم منع ابنيه البالغين، دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب، لمدة عامين وتم توسيع الصلاحيات الممنوحة لمراقب مستقل يشرف على أعمال منظمة ترامب.
 
وجاء القرار بعد محاكمة استمرت أشهرا قرر القاضي بعدها أن ترامب وكبار المسؤولين التنفيذيين تآمروا لتغيير صافي ثروته للحصول على مزايا ضريبية وتأمينية وقال ويل توماس أستاذ قانون الأعمال في جامعة ميشيجان، إنه مع استبعاد كبار نواب ترامب، ما لم يتم تقديم استئناف قانوني ناجح، يمكن أن "تعرقل" المنظمة بسبب القرار.
 
وقال: "إنه أمر غير واضح.. من هناك لإدارة هذا الشيء؟" 
 
بدأت الأعمال العقارية لعائلة ترامب مع جد الرئيس السابق، الذي بدأ في شراء الأراضي في مدينة نيويورك في أوائل القرن العشرين، وقام والد ترامب، فريد ترامب، بتوسيع نطاق الأعمال، وقام ترامب، الرئيس السابق، بتحويلها بنفسه إلى الإمبراطورية التي هي عليها اليوم.
 
وبدأ أول مشروع كبير لترامب كمطور شاب في مانهاتن في عام 1976، مستهلاً مسيرته المهنية التي امتدت لعقود من الزمن في مجال العقارات والتي دفعته لدائرة الضوء وبعد ذلك إلى البيت الأبيض.
 
وخلال المحاكمة، وصف محامي ترامب، كريس كيس، الرئيس السابق بأنه "جزء من نسيج" صناعة العقارات في نيويورك لمدة نصف قرن وانتقد بشدة المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس (ديمقراطي) لمحاولته إبعاده عن العمل.
 
ووفقا لصحيفة ذا هيل، وبرغم أن الحكم لن يؤدي الى اغلاق شركات ترامب الا انه سيحدث تغييرات كبيرة في تنظيمها.
 
يدير دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب منظمة ترامب معًا كنائبين للرئيس التنفيذي منذ عام 2017، عندما بدأ والدهما فترة ولايته كرئيس ومن شأن هذا الحكم أن يمنعهم من العمل في مناصبهم القيادية.
 
ولا يزال بإمكان ترامب تعيين شخص ما لقيادة شركته امتثالاً لأمر إنجورون وبينما يُمنع من العمل كمدير، فإنه يمكنه - بصفته مالكًا لمنظمة ترامب وكيانات أخرى - اختيار مديرين للعمل بدلاً منه ويمكن لهؤلاء المديرين بدورهم اختيار مسؤولين لإدارة الأعمال اليومية.
 
قال بريان كوين أستاذ القانون بكلية بوسطن: "إن هذا العمل هو نوعًا مختلفًا جدًا من الأعمال، لأنه.. إذا أراد المالك أن يكون له نوع من الصوت، فسيتعين عليه العثور على شخص يرغب في الوقوف مكانه كمدير". 
 
وبحسب توماس، السؤال إذن هو من سيختار ترامب لادارة اعماله، وقال: "إن إحدى السمات اللافتة للنظر في هذه القضية هي أنها كشفت للتو عن مدى انتشار هذه الأنواع من الممارسات في جميع أنحاء المنظمة"
 
ووفقا لكوين الأستاذ بكلية بوسطن، لا يوجد ما يمنع ترامب من اختيار أحد أفراد الأسرة غير المحظورين لشغل هذا الدور مشيرا الى ان زوجته ميلانيا ترامب وابنته إيفانكا ترامب وصهره جاريد كوشنر يمكن أن يكونوا من المتنافسين المحتملين ومع ذلك، سيتم فحص أي قرارات من قبل مراقب مستقل تفرضه المحكمة.
 
 
 
برج ترامب
برج ترامب
 
 
قالت المدعية العامة بنيويورك ليتيا جيمس انها مستعدة للاستيلاء على أصول ترامب اذا لم يتمكن من العثور على الأموال اللازمة لتغطية نفقاته، بعد أربعة أيام من اصدار محكمة قرارها ان يدفع الرئيس السابق دونالد ترامب 354 مليون دولار في قضية الاحتيال المدني بالمدينة. 
 
وقالت جيمس في مقابلة مع شبكة ايه بي سي: "اذا لم يكن لديه أموال لسداد الحكم فسنسعى الى آليات تنفيذ القرار في المحكمة وسنطلب من القاضي مصادرة اصوله"
 
وتم تغريم ترامب بمبلغ 354.8 مليون دولار بالإضافة إلى ما يقرب من 100 مليون دولار كفوائد قبل الحكم يوم الجمعة بعد أن قرر القاضي آرثر إنجورون أنه قام بتضخيم صافي ثروته من أجل الحصول على شروط قرض أكثر ملاءمة ونفى الرئيس السابق ارتكاب أي مخالفات وقال إنه سيستأنف.
 
وقالت جيمس إنها "واثقة للغاية" من قوة قضيتها عند الاستئناف، وكررت أن مكتبها لن يتردد في مصادرة أصول ترامب - مع ذكر ناطحة سحاب ترامب رقم 40 في وول ستريت بالاسم - إذا لم يتمكن الرئيس السابق من العثور على.أموال لتغطية المخالفة التي أمرت بها المحكمة.
 
وقالت جيمس عن إجراءات المحكمة القياسية لجمع الأحكام في القضايا المدنية: "نحن على استعداد للتأكد من دفع الحكم لسكان نيويورك، ونعم، ألقي نظرة على 40 وول ستريت كل يوم".
 
وردت جيمس بشكل مباشر على ادعاءات ترامب بأن القضية لا تحتوي على أي ضحايا، وبدلاً من ذلك وصفت قضيتها بأنها حيوية لضمان معاملة الأسواق المالية لسكان نيويورك بشكل عادل: "الاحتيال المالي ليس جرائم بلا ضحايا. لقد شارك في هذا الكم الهائل من الاحتيال. لم يكن مجرد خطأ بسيط، أو سهو طفيف، فالاختلافات مبالغ فيها إلى حد كبير، وكان حجم الاحتيال مذهلاً". 
 
ونفت ادعاءات ترامب بأن القضية ستؤدي إلى نزوح جماعي للنشاط التجاري من نيويورك وقالت "آخر مرة تأكدت فيها من تحسن السياحة. وول ستريت تسير على ما يرام."
 
وعلى جانب ترامب، وصف متحدث باسم منظمته الحكم بأنه "إجهاض فادح للعدالة" وتوقع أنه إذا سمح له بالوقوف على قدميه، فإنه سيؤدي فقط إلى تسريع الهجرة الجماعية المستمرة للشركات من نيويورك. ولم يعلق المتحدث الرسمي على أي من خطط الشركة للمضي قدمًا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة