طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح.. اعرف الخطوات

الإثنين، 11 مارس 2024 03:00 ص
طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح.. اعرف الخطوات ويندوز
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك أكثر من طريقة لإيقاف تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، واستخدام لوحة المفاتيح بدلاً من الاعتماد على الماوس بشكل دائم، بالإضافة إلى ذلك فإن اختصارات لوحة المفاتيح أسرع وسهلة التعلم، ويمكن أن تساعدك أيضًا في تجاوز بعض المشكلات إذا كان الماوس لا يعمل.
 
فيما يلي كيفية إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الاختصارات في نظامي التشغيل Windows 10 وWindows 11.
 
كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح
الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل جميع التطبيقات المفتوحة حاليًا، ستحتاج على الأقل إلى الابتعاد عن جميع التطبيقات والتواجد على شاشة ويندوز الرئيسية حتى يعمل هذا.
 
الخطوة 2: إذا لزم الأمر تأكد من تشغيل مفتاح FN على لوحة المفاتيح، عادةً ما يحتوي على ضوء مؤشر يوضح وقت تشغيله أو إيقاف تشغيله، حيث يجب تمكين مفتاح FN حتى يعمل هذا الاختصار.
 
الخطوة 3: اضغط على Alt + F4 سيؤدي هذا إلى فتح قائمة إيقاف التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور، إذا كنت مهتمًا بإيقاف تشغيل Windows 10 في أسرع وقت ممكن باستخدام لوحة المفاتيح، فما عليك سوى الضغط على مفتاح Enter وسيتم إيقاف تشغيل Windows وتحديثه إذا لزم الأمر.
الخطوة 4: إذا كنت تريد وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السكون، فيمكنك استخدام مفتاح Tab بالإضافة إلى مفاتيح الأسهم للانتقال إلى القائمة المنسدلة والانتقال إلى خياراتها، على الرغم من أن هذا قد يكون أسهل إذا كان بإمكانك استخدام الماوس الخاص بك، تتضمن القائمة القدرة على النوم وإعادة التشغيل تلقائيًا وتبديل المستخدم، حدد اختيارك واختر موافق للبدء.
 
تذكر أن وضع السكون هو حالة طاقة منخفضة تقوم بحفظ ما كان يفعله ويندوز بحيث يمكن الوصول إليه سريعًا مرة أخرى عند إعادة التشغيل احتياطيًا، فهي طريقة لتوفير القليل من الوقت، خاصة مع الأجهزة الأبطأ.
 
الخطوة 5: للحصول على خيار بديل يمكنك أيضًا الضغط على Win (مفتاح Windows) + X، سيؤدي هذا إلى فتح قائمة النظام، لذا استخدم مفاتيح الأسهم للانتقال لأسفل إلى خيارات الطاقة، ثم حدد الطريقة التي تريد استخدامها لجعل ويندوز في وضع السكون أو إيقاف التشغيل
 

ماذا لو كانت لوحة المفاتيح لا تستجيب؟

إذا تم تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى درجة أنه لا يمكنك استخدام أي أوامر من لوحة المفاتيح، فسيتعين عليك إجباره على إعادة التشغيل، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة اليدوي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يتم إيقاف تشغيله بالكامل، على الرغم من أنه ليس من المستحسن القيام بذلك في كل مرة تريد فيها إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلا أنه يعمل بشكل جيد إذا حدث خطأ ما وتم تجميد عناصر التحكم الأخرى، على الرغم من أنك سترغب في الوصول إلى الجزء السفلي من المشكلة أيضًا.

 
اعتقدت أنه تم استخدام Alt + F4 لإغلاق التطبيقات على نظام التشغيل  ويندوز؟
 
يعد الأمر Alt + F4 اختصارًا واسعًا يُستخدم لأغراض إيقاف التشغيل، إذا كنت حاليًا في أحد التطبيقات وحاولت استخدام Alt + F4، فسيؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل التطبيق على الفور إذا كان ذلك ممكنًا، ولكن عندما يتم إغلاق التطبيقات أو تقليص حجمها وأنت على الشاشة الرئيسية لنظام التشغيل Windows، فسوف تظهر بدلاً من ذلك قائمة إيقاف تشغيل الكمبيوتر الشخصي لتتمكن من استخدامها، وهذا أحد الأسباب وراء أهمية إغلاق تطبيقاتك قبل البدء.
 
لماذا لا توجد sleep options في نظام التشغيل Windows 10/11؟
 
من المفترض أن يكون هناك ذلك، ولكن إذا اختفى sleep options من قائمة "ابدأ"، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب خطأ ما،  في بعض الأحيان تؤدي بعض التحديثات أو التغييرات في ويندوز إلى تعطيل خيار السكون على الرغم من أنه لا ينبغي أن يكون كذلك ولحسن الحظ يمكنك تشغيله مرة أخرى.
 
الخطوة 1: انتقل إلى لوحة التحكم ابحث عنه إذا لم تكن متأكدًا من مكانه.
 
الخطوة 2: انتقل إلى قسم الأجهزة والصوت، ثم حدد خيارات الطاقة.
 
الخطوة 3: حدد اختيار ما يفعله زر الطاقة.
 
الخطوة 4: انظر إلى القسم السفلي من النافذة، حيث سترى إعدادات إيقاف التشغيل، تأكد من تحديد إعداد السكون، إذا لم تقم بتحديده فلن يظهر في قائمة الطاقة، ولهذا السبب قد لا تتمكن من العثور عليه الآن.
 
إذا لم تقم بالترقية إلى ويندوز 11بعد، فلدينا دليل يجيب على بعض الأسئلة التي قد تكون لديك حول ما إذا كان الأمر يستحق إجراء التبديل الآن.
 
كيف أقوم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي يدويًا؟
 
على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 و10: يمكنك تحديد رمز القائمة "ابدأ" ثم اختيار رمز الطاقة، وبعد ذلك من القائمة التي تظهر ستختار إيقاف التشغيل.
 
بالنسبة لكل من macOS Ventura وSonoma  حدد قائمة آبل ثم اختر إيقاف التشغيل.
 
كيف يمكنني إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي باستخدام لوحة المفاتيح؟
 
فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، لديك بعض الخيارات عندما يتعلق الأمر بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر لوحة المفاتيح:
 
تأكد من إغلاق تطبيقاتك أو تصغيرها أولاً ثم اضغط على Alt + F4 أو Alt + Fn + F4. سيؤدي القيام بذلك إلى ظهور نافذة قائمة إيقاف التشغيل، إذا كان خيار إيقاف التشغيل محددًا لك بالفعل، فما عليك سوى الضغط على مفتاح" إنتر"، و إذا لم يكن الأمر كذلك فاستخدم مفاتيح الأسهم وTab لاختيار خيار إيقاف التشغيل من القائمة المنسدلة ثم اضغط على "إنتر".
 
اضغط على مفتاح Windows + X ثم من القائمة التي تظهر، استخدم مفاتيح الأسهم للانتقال إلى إيقاف التشغيل أو تسجيل الخروج > إيقاف التشغيل، بمجرد تحديد إيقاف التشغيل باستخدام مفاتيح الأسهم، اضغط على  إنتر.
 
ما هي بعض اختصارات لوحة مفاتيح ويندوز المفيدة الأخرى التي يجب أن أعرفها؟
 
فيما يلي بعض اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة الأخرى لنظام ويندوز التي يجب أن تعرفها:
 
للوصول إلى الإعدادات السريعة في شريط المهام الخاص بك على نظام التشغيل ويندوز 11، حتى تتمكن من ضبط أشياء مثل السطوع ومستوى الصوت:
 
اضغط على مفتاح Windows + A
 
افتح مستكشف الملفات: اضغط على مفتاح Windows + E
 
اضغط على مفتاح PrtScn لالتقاط لقطة شاشة ونسخها إلى الحافظة الخاصة بك.
 
لمزيد من اختصارات لوحة المفاتيح التي يجب أن تعرفها لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، راجع أدلة اختصارات لوحة المفاتيح لكل من ويندوز 10 وويندوز 11.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة