بيل جيتس يكشف عن جودة يتمتع بها ستيف جوبز وهو لا يمتلكها

الثلاثاء، 19 مارس 2024 02:00 م
بيل جيتس يكشف عن جودة يتمتع بها ستيف جوبز وهو لا يمتلكها بيل جيتس
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، مؤخراً بأنه يفتقر إلى صفة معينة يمتلكها ستيف جوبز، المؤسس المشارك الشهير والرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل، في مقابلة على بودكاست Armchair Expert مع داكس شيبرد.

 

كشف جيتس عن إعجابه بسهولة جوبز الطبيعية على المسرح، وهي مهارة ناضل هو نفسه لمحاكاتها، وفي حديثه عن قدرة جوبز على جعل عروضه تبدو عفوية دون عناء، أعرب جيتس عن إعجابه قائلاً: "لن أحقق هذا المستوى أبدًا"، وفقاً لموقع indiatoday.

 

في مقابلة على بودكاست Armchair Expert مع داكس شيبرد، كشف جيتس عن إعجابه بسهولة جوبز الطبيعية على المسرح، وهي مهارة ناضل هو نفسه لمحاكاتها، التفكير في قدرة جوبز على جعل عروضه التقديمية تبدو عفوية دون أى جهد. قال: "أفكر فى الأمر هناك".

 

تحدث بيل جيتس عن كيفية سفره هو وستيف جوبز معًا في جميع أنحاء العالم، ولقد مثلوا شركاتهم الكبرى، مايكروسوفت وأبل، وكانت مهمتهم هي إقناع الأشخاص والمجموعات بمدى فائدة الأدوات مثل جداول البيانات والبريد الإلكتروني في الحياة اليومية والوظائف.

 

لا يزال جيتس يرغب في التواصل مثلما فعل جوبز لأنه يعتقد أن ذلك ضروري للحصول على الدعم لأشياء مهمة مثل التعليم والصحة والتكنولوجيا الجديدة، إنه يؤمن بإبقاء الأمور بسيطة ومركزة على الجمهور، ويريد جيتس شرح الأفكار المعقدة بشكل جيد والحصول على ردود الفعل.

 

كان جوبز معروفًا بالعمل الجاد قبل إلقاء الخطابات، وفي كتاب بعنوان "أن تصبح ستيف جوبز"، تحدث المؤلفان برنت شلندر وريك تيتزيلي عن كيف سيقضي جوبز أشهرًا في الاستعداد، وكان يتحقق من كل شيء، من الأضواء إلى الشرائح في عرضه التقديمي، للتأكد من أنها مثالية.

 

لا يعجب جيتس بجوبز فقط بسبب مهاراته في التحدث، وفي عام 2019، قال جيتس إنه يتمنى لو كان لديه بعض "سحر" جوبز، على الرغم من أن جيتس يعمل على قضايا مهمة، إلا أنه يريد أن تحظى هذه القضايا بنفس القدر من الاهتمام الذي حظيت به أعمال جوبز.

 

إن قول جيتس عن مدى جودة جوبز في التواصل يُظهر مدى تأثير جوبز على عالم التكنولوجيا، ويذكرنا أيضًا أن التواصل الجيد مهم حقًا، ليس فقط في مجال التكنولوجيا، ولكن في كل شيء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة