عرض لوحة للفنانة ليونورا كارينجتون للبيع بـ18 مليون دولار بمزاد سوثبى

الخميس، 18 أبريل 2024 06:00 م
عرض لوحة للفنانة ليونورا كارينجتون للبيع بـ18 مليون دولار بمزاد سوثبى لوحة يونورا كارينجتون
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات، عن بيع لوحة للفنانة ليونورا كارينجتون ، بسعر يتراوح بين 12 و18 مليون دولار، سيتم عرضها في مزاد الفن الحديث نيويورك  في 15 مايو المقبل، وفقا لما نشرته صحيفة" news.artnet.

وقالت جوليان داويس، رئيس قسم الفن الانطباعي والحديث في نيويورك: "إن اللوحة Les Distractions de Dagobert هي التحفة الفنية المميزة لمسيرة ليونورا كارينجتون الطويلة والحافلة، وتحمل جميع السمات المميزة للفنانة في ذروتها المطلقة".

وتابعت قائلة: "إن هذه اللوحة رائدة في الأسلوب البصري الذي نربطه بالسريالية اليوم، في حين تستحضر بنفس القدر لوحات هيرونيموس بوش الفوضوية، وتسد الحدود الفنية لتحقيق لغة جديدة تمامًا."

وقالت ويندي نوريس، صاحبة معرض سان فرانسيسكو، والخبيرة التي تتعامل في أعمال الفنانة: " إنها من بين أفضل خمسة أعمال قامت بها على الإطلاق".

وتعرض اللوحة مشاهد مستوحاة من الملك الميروفنجي الفخري في القرن السابع، في المقدمة على اليسار، تظهر أيقونة ذات ظلال بنية اللون وفي حقويتها نار تنحدر رأسًا على عقب في بركة من النيران بينما ينظر إليها شخص يرتدي زي الكاهن، ويرفع يديه التي بها وجوه بداخلها، في أسفل اليمين، في هذه الأثناء، هناك شخصية أنثى في قارب وخلفها شخصية داكنة شبحية، يتدفق شعرها إلى علم السفينة الصغيرة الضخمة، تظهر على خلفية تحددها مناظر طبيعية لا توصف مأهولة بمخلوقات هجينة غريبة.

ويعود تاريخ اللوحة إلى عامين بعد وصول كارينجتون إلى المكسيك هربًا من الحرب في أوروبا، حيث تم تصنيفها على أنها ملهمة من قبل الزعيم السريالي أندريه بريتون، لكنها تخلت عن هذا التصنيف لتصبح فنانة في حد ذاتها.

لوحة كارينجتون
لوحة كارينجتون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة