حياة كريمة في البلد.. المبادرة تنتهي من مشروعات قرية شبرا اليمن في الغربية بنسبة 95%.. مركز لطب الأسرة ومدرستان ومركز شباب ومكتب بريد والغاز الطبيعي أبرز المشروعات.. والأهالي: انتهت معاناة عشناها لسنوات

الإثنين، 22 أبريل 2024 02:00 ص
حياة كريمة في البلد.. المبادرة تنتهي من مشروعات قرية شبرا اليمن في الغربية بنسبة 95%.. مركز لطب الأسرة ومدرستان ومركز شباب ومكتب بريد والغاز الطبيعي أبرز المشروعات.. والأهالي: انتهت معاناة عشناها لسنوات مشروعات حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات ترى النور يوم بعد الآخر داخل قرى الريف المصرى والذى كان يعانى لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمشروعات الخدمية، وذلك بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى وتوفير الحياة الكريمة لجميع الأهالى.
 

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية أعمال الانتهاء من مشروعات قرية شبرا اليمن، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية و88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

 

وقال إبراهيم عيد أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع" أنهم ظلوا يعانون لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق والخدمات الصحية، خاصة أن القرية تبعد عن المدينة حوالى 13 كيلومترا، مما يشكل جهد وخطورة على الأهالى فى التنقل إلى المدينة خاصة فى أوقات الليل المتأخرة، مشيراً إلى أنهم كانوا بحاجة إلى العديد من المشروعات والتى تم إنشاؤها على أرض الواقع الآن.

وأضاف: مبادرة حياة كريمة هى بمثابة حلم لجميع سكان الريف المصري، والذين شاهدوا تطور وعمل جاد منذ اليوم الأول لإطلاق المشروع، حيث تم توفير المساحات اللازمة لإقامة المشروعات والبدء الفورى بها، حتى تم الانتهاء منها الآن، مشيراً إلى أن القرية قامت بإنشاء العديد من المشروعات العامة والخدمية ومنها "وحدة طب الاسرة، مركز الشباب، مدارس جديدة، وحدة إسعاف" فضلاً عن توصيل الغاز الطبيعى وكافة المرافق.

ومن جانبه أكد إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، أن مشروعات حياة كريمة يتم تنفيذها على قدم وساق الانتهاء منها وفقا للتوقيتات المحددة، وذلك بمتابعة يومية من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وأضاف رئيس المدينة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن قرية شبرا اليمن شهدت طفرة كبيرة فى المشروعات بمختلف أنواعها والتى تم الانتهاء منها بنسبة 90%، منها مشروعات "المدارس والمراكز الخدمية العامة ومكتب البريد ومركز طب الأسرة وتوصيل الغاز الطبيعى والصرف الصحى ومياه الشرب" وغيرها من المشروعات الخدمية التى يستفيد منها الآلاف من المواطنين.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد ألفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة