بايدن يوقع على مشروع قانون يحظر تيك توك فى الولايات المتحدة

الخميس، 25 أبريل 2024 05:00 م
بايدن يوقع على مشروع قانون يحظر تيك توك فى الولايات المتحدة تيك توك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس جو بايدن على مشروع قانون من شأنه حظر تيك توك، وإذا فشلت الشركة الأم ByteDance ومقرها الصين فى اتخاذ أى خطوات سيتم سحب التطبيق فى غضون عام، وفقا لتقرير ذا فيرج.

 

وأصبح مشروع قانون السحب أو الحظر الآن قانونًا، مما أدى إلى بدء الوقت لشركة ByteDance لاتخاذ خطواتها، وأمام الشركة تسعة أشهر أولية للتوصل إلى اتفاق، على الرغم من أن الرئيس يمكنه تمديد ذلك ثلاثة أشهر أخرى إذا رأى تقدمًا.

 

وبينما بدأ التشريع مؤخرًا وكأنه سيتوقف في مجلس الشيوخ بعد إقراره كمشروع قانون مستقل في مجلس النواب، إلا أن المناورات السياسية ساعدت فى وصوله إلى مكتب بايدن.

 

 

وقال المتحدث باسم TikTok، Alex Haurek، في بيان، إن الشركة تخطط للطعن في القانون في المحاكم، مما قد يؤدي في النهاية إلى تمديد الجدول الزمني إذا أخرت المحاكم التنفيذ في انتظار القرار.

 

ويظل هناك أيضًا سؤال حول كيفية استجابة الصين وما إذا كانت ستسمح لـ ByteDance ببيع TikTok، والأهم من ذلك خوارزميتها المرغوبة التي تجعل المستخدمين يعودون إلى التطبيق.

 

وقال هوريك: "بينما نواصل تحدي هذا الحظر غير الدستوري، سنواصل الاستثمار والابتكار لضمان بقاء TikTok على مساحة تمكن الأمريكيين من جميع مناحي الحياة أن يأتوا إليها بأمان لمشاركة تجاربهم والعثور على الفرح والإلهام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة