حكم جزائرى: اتحاد العاصمة يمكنه الطعن على قرار الكاف

الخميس، 25 أبريل 2024 01:33 م
حكم جزائرى: اتحاد العاصمة يمكنه الطعن على قرار الكاف اتحاد العاصمة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحدث الحكم الدولي الأسبق الجزائري محمد زكريني، عن أزمة فريق اتحاد العاصمة الجزائري ونظيره نهضة بركان المغربي فس ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية وعدم إقامة المباراة علي ملعب 5 جويلية في الجزائر.

وقرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف اعتبار فريق اتحاد العاصمة خاسرا بنتيجة (3 -0) مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية إضافة عقوبات أخري.

وفي تصريحات لصحيفة " الشروق " الجزائرية قلب الحكم الدولي الأسبق، الجزائري محمد زكريني: “من المنظور القانوني ومع اقتراب مباراة الإياب، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان، المقررة في 28 أبريل، سيتخذ الكاف القرار النهائي حول المباراة التي لم تقام في التاريخ والمكان المحدد بعد وصول مختلف التقارير التي سلمها إياها الحكام والمراقبون المعنيون باللقاء ".

وأضاف الحكم الدولي السابق أن كل حكم من الحكام الأربعة المعنيين بإدارة اللقاء، سجل وكتب تقريره ويتعين على الحكم الرئيسي تدوين تقرير سريع يملأ في غرفة تغيير الملابس، أين يشير إلى عدم إجراء المقابلة بسبب رفض فريق بركان دخول الملعب وبعدها يكتب تقريرا مفصلا عن كل الأحداث، منذ الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة حتى لحظة عدم إجراء اللقاء، حيث يدون فيها رفض نهضة بركان دخول الملعب وأسبابه.


تابع زكريني: " يمكن لفريق اتحاد العاصمة الطعن في القرار لدى اللجنة المختصة بالهيئة الإفريقية، وإذا أكدت هذه الأخيرة هذا القرار، يسمح للنادي بالطعن لدى محكمة التحكيم الرياضي بلوزان (سويسرا) التي تصدر قرارا لا رجعة فيه ويطبق بالضرورة ".
 


وأيضا عن إمكانية إعادة المباراة بملعب محايد، أشار زكريني إلى أن “هذه الفرضية ليس لها أساس. هنا أيضا القوانين واضحة، قرار مثل هذا لا يمكن اعتماده، ماعدا إذا كانت هناك مباراة فاصلة  بالنسبة لمباراة اتحاد الجزائر- نهضة ليس الأمر كذلك، هذه المسألة معقدة وتجاوزت الإطار الرياضي ".


وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأحد القادم بالملعب البلدي بركان يوم الأحد 28 أبريل على الساعة الثامنة مساء.

ويلتقى الفائز من مواجهتي نصف النهائي بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان مع الفائز من الزمالك ودريمز الغاني. ولم يخسر نهضة بركان في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث تعود آخر هزيمة له أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكاف 2022، بهدف لصفر، وفاز بطل المغرب في الإياب بنتيجة 4-1.


وسبق أن وجه نادي اتحاد العاصمة الجزائري الشكر للجماهير الجزائرية والأندية الجزائرية وكافة الجزائريين بعد مساندة نادي الاتحاد فى أزمة مباراة نهضة بركان المغربي التي كان مقررا لها في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية وتم إلغاء المباراة بسبب عدم حضور فريق نهضة بركان المغربي فى ظل حجز قمصانه بالمطار.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة