شريف عارف

دولة متماسكة فى مواجهة التحديات

الخميس، 25 أبريل 2024 01:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الايام القليلة -وربما الشهور - الماضية كشفت جزءا من التحديات، التي تواجه الدولة الوطنية المصرية. الواقع متغير ويتم تحديثه بصورة لحظية، وفق مصالح اقطاب العالم، وفي النهاية الشرق الاوسط هو الارض، التي يدور عليها الصراع مهما كان شكله أو نوعه.


قدر الدولة المصرية، وقدر المصريين ان يعيشوا وسط هذه التحديات وهذا العالم الذي يموج بالصراعات والتهديدات. ووسط كل ذلك مصر تنعم بهذا القدر المبير من الاستقرار والتماسك والتنمية، التي تلبي بعض الطموحات وليس كل الطموحات.


المتغيرات التي تشهدها المنطقة تثبت - بما لا يدع مجالا للشك- تماسك مصر ودولتها الوطنية واتزان قرارها، الذي لا يصدر الا بعد دراسة متأنيى لحقيقة الموقف وتوابعه.
دراسة هذا القرار ليست عملا سهلا او عشوائيا، فهي تاتي مراعية لدور مصر المحوري وامنها القومي، الذي يواجه لاول مره عبر التاريخ الحديث -وربما القديم- تهديدات مباشرة من الاتجاهات الاستراتيجية الاربعة. وهذه حقيقة ساطعة عكستها السنوات القليلة الماضية.
هذه الحقيقه - أيضا - التي يجب ان يدركها المصريون ويعلموا ان كل شيء وسط هذا العالم الذي يموج بالمتغيرات لا ياتي مصادفة، وان ردود الافعال دائما ما تخضع لمبدأ البدائل.


قبل ساعات حدد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء ثوابت الدولة المصرية، في التعامل مع هذا العالم المتغير. فقد تعرضت مصر على مدى السنوات القليلة الماضية لاختبار صعب وكبير استهدف النيل من سيناء وابعادها عن جسد الوطن الام، ولذلك فقد خاضت مصر حربا شرسة ضد قوى الارهاب داخليا وخارجيا للحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط.


وفي سبيل تحقيق ذلك قدمت مصر الغالي والنفيس، وفي مقدمته دماء ابنائه الطاهرة، التي روت ارض سيناء، لتثبت للعالم ان الارادة المصرية باقية وقوية وقادرة، على صون امن مصر وارضها ضد اي محاولات للعبث.


ومع تحقيق هذا التماسك، لا تنسى مصر دورها المحوري في ارساء الامن والسلام والاستقرار وتحقيق التنمية لصالح جميع شعوب المنطقه، ومن هنا كانت جميع الحروب التي خاضتها مصر من اجل تحرير سيناء هدفها تحقيق السلام. فمصر ليست دولة باغية أو معتدية، ولكنها دوله تحرص على تماسك شعبها وسلامة أراضيها.


وكما قدمت مصر كل هذه التضحيات من اجل تماسكها وصلابة جبهتها الداخلية، فانها على الاستعداد لان تقدم المزيد في سبيل ذات الهدف.

sherifaref2020@gmail.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة