ضمان حقوق الأيتام والمسنين أبرزها.. تعرف على جهود وحدة حقوق الإنسان بالشرقية

الخميس، 25 أبريل 2024 03:02 م
ضمان حقوق الأيتام والمسنين أبرزها.. تعرف على جهود وحدة حقوق الإنسان بالشرقية استبيانات للمرضى عن مدى رضاهم
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمجهودات وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام، والتي تسعى جاهدة لتنفيذ محاور تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية، لتعزيز الارتقاء بحقوق الإنسان في إطار من المساواة وتكافؤ الفرص.

ومن جانبه، استعرض محمد فوزي مدير وحدة حقوق الانسان بالديوان العام مجهودات الوحدة خلال الـ 3 أشهر الماضية والتي من خلالها تم التركيز على محاور الاستراتيجية في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية "كالحق في الصحة – الحق في التعليم - الحق في الغذاء – الحق في السكن اللائق" وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والشباب وكبار السن.

وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة "مديرية التضامن الاجتماعي - مديرية الصحة - مديرية التموين" بتشكيل لجان للمرور على دور الأيتام والمسنين والأحداث والمنشآت الصحية لنشر ثقافة حقوق الإنسان ورصد ودراسة المشكلات المتعلقة بالمترددين على تلك المنشآت من خلال عمل استبيانات لهم لقياس مدى رضاءهم عن حسن واداء وتقديم الخدمات بمراكز ومدن المحافظة كالآتي:

- مؤسسة تربية البنين والبنات التابعة لـ ( جمعية صناع الحياة لتنمية المجتمع ) بالزقازيق.

- دار المسنين الخيرية بالغار - مركز الزقازيق.

- دار مسنين الصفوة بأبو حماد - مركز الزقازيق.

- مستشفي الرمد بالزقازيق.

- مستشفي مشتول السوق المركزي.

- وحدة صفط الحنة التابعة لإدارة أبو حماد الصحية بالزقازيق.

-المرور على المخابز البلدية بنطاق دائره المحافظة وضبط 370 مخالفة تموينية تنوعت ما (بين نقص وزن - خبز غير مطابق للمواصفات).

- المرور على الأسواق والمحلات العامة وضبط 49 مخالفة تنوعت مابين (عدم الإعلان عن الأسعار- سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ).

- ضبط 7 مخالفات للأنشطة غير المرخصة.

- المرور علي محطات (الوقود - مستودعات أنانيب البوتاجاز) و ضبط 10 مخالفات تنوعت ما بين( منظفات مجهولة المصدر- بيع مواد بترولية زيادةعن الأسعار المحددة ) وكذلك ظبط 15مخالفة ( الذبح خارج السلخانة - عدم لف اللحوم بالشاش ) أثناء المرور علي محلات بيع اللحوم والجزارة.

أشار مدير وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام إلى إستمرارية المرور الدوري للوحدة علي المنشآت الخدمية المختلفة والحث علي أداء خدمة متميزة وفحص الشكاوي والعمل علي حلها لتقديم أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة