الاتحاد الأوروبى يفتح تحقيقا جديدا ضد ميتا بشأن السياسات الانتخابية

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:00 م
الاتحاد الأوروبى يفتح تحقيقا جديدا ضد ميتا بشأن السياسات الانتخابية ميتا والاتحاد الأوروبى - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الأوروبي لبدء تحقيق جديد في ميتا بشأن تعاملها مع المحتوى المتعلق بالانتخابات، وفقًا لتقرير جديد نشرته صحيفة The Guardian، وسيتم الإعلان عن تفاصيل التحقيق في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث يقال إن المسؤولين الأوروبيين يشعرون بالقلق إزاء "الإعلانات الخادعة والمحتوى السياسي".


ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، من المقرر أن يجري الاتحاد الأوروبي انتخابات برلمانية في يونيو المقبل، وإذا تبين أن الشركة خالفت قانون الخدمات الرقمية في أوروبا، فقد تتعرض لغرامات كبيرة.


ويشعر مسؤولو الاتحاد الأوروبي أيضًا "بقلق خاص" بشأن خطة ميتا لإغلاق CrowdTangle في أغسطس، وقد تم استخدام هذه الأداة على نطاق واسع من جانب الباحثين ومدققي الحقائق لسنوات لدراسة كيفية انتشار المحتوى عبر فيسبوك وإنستجرام.


ووقع العشرات من الباحثين ومجموعات تدقيق الحقائق رسالة مفتوحة إلى الشركة الشهر الماضي قائلين إن إغلاق الأداة قبل عشرات الانتخابات العالمية سيكون تهديدًا مباشرًا لجهود نزاهة الانتخابات في جميع أنحاء العالم.


وقال متحدث باسم ميتا في بيان: "لدينا عملية راسخة لتحديد وتخفيف المخاطر على منصاتنا"، مضيفا "إننا نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع المفوضية الأوروبية وتزويدهم بمزيد من التفاصيل حول هذا العمل."


وجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يحقق أيضًا في ميتا بشأن خطة الاشتراك الخالية من الإعلانات المتاحة للمستخدمين الأوروبيين، وسينظر هذا التحقيق، الذي قد يستمر لمدة تصل إلى عام، في ما إذا كانت شركة التواصل الاجتماعي قد انتهكت قانون الأسواق الرقمية في أوروبا، من خلال عدم تقديم "بديل حقيقي" للمستخدمين لإلغاء الاشتراك في جمع البيانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة