حديقة الحيوان بالزقازيق تستعد لاستقبال الأطفال في العيد.. شوف عملوا إيه؟

الأحد، 07 أبريل 2024 04:16 م
حديقة الحيوان بالزقازيق تستعد لاستقبال الأطفال في العيد.. شوف عملوا إيه؟ حديقة الحيوان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا بعنوان، حديقة الحيوان بالزقازيق تستعد لأيام العيد.. شوف عملوا إيه؟، وتجهيزات خاصة للأطفال، رصد خلالها أستعداد الحديقة لاستقبال الزائرين خلال أيام العيد.

تعد حديقة الحيوان بالزقازيق، هي من اهم منتزهات العامة التي يقبل عليها المواطنين لقضاء عطلة العيد و الإستماع بمشاهدة الحيوانات، ذلك بسعر تذكرة الدخول  5 جنيهات.

تحت إشراف المهندس ايمن لطفي مدير الحديقة، تم اعادة صيانة دورات مياه وتقليم الأشجار ودهان المقاعد والافقاص، وتهيئة الاجواء لاستقبال الزوار.

وبناء على تعليمات الدكتور محمد جلال مدير عام الإدارة العامة حداىق الحيوان والطيور والأسماك، تم الإنتهاء تطوير حديقه الشرقية وبَمناسبه عيد الفطر المبارك، لافتتاح حديقة الطفل "بيتج زو" أول أيام العيد، وهي عبارة عن أجوار و بحيرة بها عدد من الحيوانات الأليفة التي تناسب الاطفال، ذلك بغرض التعامل المباشر مع الحيوان.

ويوجد في الحديقة، انواع من القرود وحديقة ألعاب للأطفال والكافيتريا وصالة ألعاب أطفال، ويوجد بها بيت الزواحف به تمساح يرقد في بحيرة صغيرة وأقفاص زجاجية للثعابين، وفي الجهة المقابلة بحيرتين صغيرتين واحد للبجع وأخرى لفرس النهر، وكما توجد أنواع من الحيوانات من أبرزها " البوعوف " هو نوع من فصيلة الغزلان، و "أبو طوق" وهو من فصيلة القنفد وله طوق على رأسه ، الماعز الجبلاوي، الدجاج الوادي، الضب المصري، ابوشوك، كبش أروى ، النعام الأميو ، أبو حرب سوداني، الجمل، الحصان، ماعز آسيوي، عصافير.

حديقة الحيوان بالزقازيق (1)
حديقة الحيوان بالزقازيق (1)

 

حديقة الحيوان بالزقازيق (2)
حديقة الحيوان بالزقازيق (2)

 

حديقة الحيوان بالزقازيق (3)
حديقة الحيوان بالزقازيق (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة