عصابة التنقيب عن الآثار فى الهرم: شخص أخبرنا بوجود كنز أسفل العقار

السبت، 18 مايو 2024 11:17 ص
عصابة التنقيب عن الآثار فى الهرم: شخص أخبرنا بوجود كنز أسفل العقار التنقيب عن الآثار- أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف المتهمون بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة الهرم، أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، عقب القبض عليهم، أن أحد الأشخاص أوهمهم بوجود كنز أثري، أسفل العقار، فقرروا الحفر للوصل له، وأعدوا أدوات لاستخدامها في أعمال التنقيب.

أضاف المتهمون أنهم بدأوا في أعمال الحفر، حتى تمكنوا من الوصول لحفرة عمقها ما يقرب من 10 أمتار، إلا أن رجال المباحث تمكنوا من القبض عليهم، وضبط بحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر.

وأجرى رجال المباحث معاينة لمكان الحفر، وتم الاستعانة بلجنة من المختصين، لبيان احتواء المكان على آثار من عدمه، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

نجحت الداخلية في ضبط 6 أشخاص بالجيزة لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بعقار بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط القائمين بالحفر (عدد 6 عمال- مقيمون بمحافظتي القاهرة وسوهاج) .. وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فـى الحفر) كما عُثر على حفرة بعمق 10 أمتار داخل العقار محل البلاغ.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة والقيام بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة