الكرملين ينفى وجود أى اتصال بين بوتين وترامب

الخميس، 23 مايو 2024 04:39 م
الكرملين ينفى وجود أى اتصال بين بوتين وترامب بوتين وترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمترى بيسكوف، اليوم /الخميس/، إجراء أى اتصال بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب .


وقال بيسكوف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "بالتأكيد، الرئيس بوتين ليس على اتصال مع دونالد ترامب".


وأوضح أنه يتعين على كلٍ من موسكو وواشنطن إجراء مشاورات فى ظل الصمت التام بشأن القضايا التى تخص المواطنيين، مُضيفًا: "فيما يخص التواصل (بين روسيا والولايات المتحدة) بشأن الأشخاص المعتقلين فى السجون، والصادر بحقهم أحكام. يمكننا أن نؤكد مجددًا ما قلناه مرارًا بأن تلك المحادثات يجب أن تعقد فى صمت وسرية تامة".. مُشيرًا إلى أن هذا هو السبيل الوحيد لإنجاح هذه المحادثات هو بقصرها على الجانبين.


ويأتى تعقيب الكرملين ردًا على تصريحات ترامب التى أشار فيها إلى احتمالية الإفراج عن الصحفى الأمريكى إيفان جيرشكوفيتش المعتقل فى روسيا بتهمة التجسس.


وكتب ترامب على منصات التواصل الاجتماعى الخاصة به أن الإفراج عن مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" سيتم بعد وقت قصير من الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة المقرر إجراؤها فى نوفمبر المقبل، حيث يسعى للفوز على الرئيس جو بايدن والعودة مجددًا إلى البيت الأبيض.


من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن روسيا لا تتدخل أبدا فى الشؤون الداخلية للدول، وترفض تدخل الآخرين فى شؤونها.


جاء ذلك رداً على سؤال لبيسكوف حول الانتخابات المقبلة فى بريطانيا، خلال مؤتمر صحفي، مؤكداً: "نحن لا نتدخل أبدا فى الشؤون الداخلية للدول الأخرى بما فيها بريطانيا، وبالمثل نرفض تدخل الدول الأخرى بما فيها المملكة المتحدة فى شؤون روسيا".


وكان رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك قد دعا أمس /الأربعاء/، إلى تنظيم الانتخابات العامة فى 4 يوليو القادم، منهيا شهورا من التكهنات حول موعد الاستحقاق.


وقال سوناك:" تحدثت فى وقت سابق اليوم مع الملك تشارلز الثالث لطلب حل البرلمان وقد وافق الملك على هذا الطلب وسنجرى انتخابات عامة ".


وفى رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية فى فبراير الماضي، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين: "لن نسمح لأحد بالتدخل فى شؤوننا الداخلية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة