الاحتلال الإسرائيلى يرتكب جريمة حرب جديدة بحرق مخيم النازحين فى مدينة رفح الفلسطينية.. نواب وسياسيون: تعكس إصرار تل أبيب على استفزاز المجتمع الدولى.. ويؤكدون: دليل على فشل وتخبط الاحتلال

الإثنين، 27 مايو 2024 08:17 م
الاحتلال الإسرائيلى يرتكب جريمة حرب جديدة بحرق مخيم النازحين فى مدينة رفح الفلسطينية.. نواب وسياسيون: تعكس إصرار تل أبيب على استفزاز المجتمع الدولى.. ويؤكدون: دليل على فشل وتخبط الاحتلال رفح
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة حرب جديدة في حق الأشقاء الفلسطينيين بقصف مخيم للنازحين في مدينة رفح الفلسطينية والذى أسفر عن مقتل العشرات من النازحين الذين حرقوا في خيامهم، أثار الأمر استياء العالم وفى هذا الإطار ندد عدد من النواب والسياسيين هذه الجريمة البشعة.

 

وكيل تشريعية الشيوخ: حرق مخيم النازحين رغبة شخصية من نتنياهو ومحترفى سفك الدماء
 

حيث قال النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن ما ارتكبه الكيان الصهيوني من جريمة حرب جديدة بحرق مخيم مليء بالنازحين الفلسطينيين بمدينة رفح الفلسطينية، يأتي في إطار النهج الوحشى غير الإنسانى الذى ينتهجه الكيان الصهيوني في حق أهل فلسطين وينبع عن رغبة شخصية من نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني ومن معه من محترفى سفك الدماء والإبادة خاصة بعد محاصرة الكيان دوليا وهو ما ظهر خلال الأيام الماضية سواء بقرارات محكمة العدل الدولية أو اعتراف عدة دول بدولة فلسطين.

وناشد وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية خلال تصريحه لـ "اليوم السابع" المجتمع الدولى للتدخل السريع لإنقاذ أهلينا في فلسطين ويلتفوا حول الرؤية المصرية في إنهاء هذه الحرب والحفاظ على القضية الفلسطينية وخطواتها التي تتخذها منذ بداية الحرب على غزة التي شنها الاحتلال في تداعيات أحداث السابع من أكتوبر الماضى.

 

محلل سياسي: حرق مخيم النازحين يعكس إصرار إسرائيل على استفزاز المجتمع الدولي

ومن جانبه قال محمد مخاليف المحلل السياسي، إن ارتكاب إسرائيل جريمة حرب جديدة بحرق مخيم مليء بالنازحين الفلسطينيين بمدينة رفح الفلسطينية بعد يومين من إصدار محكمة العدل الدولية والتي تعتبر أرقي هيئة قضائية دولية تابعة للأمم المتحدة وهى جريمة تنضم لسلسلة جرائمها التاريخية في حق الإنسانية والمجتمع الدولي و القانون الدولي الإنساني، وإذا لم تحرك محكمة العدل الدولية ساكناً ضد قصف القوات الإسرائيلية لخيام النازحين في مخيم رفح الفلسطينية ستكون المحكمة والأمم المتحدة في موقف محرج وسيعطى الفرصة لكل القوى الاستعمارية حول العالم لارتكاب المزيد من الجرائم بما يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف "مخاليف" في تصريحه لـ "اليوم السابع" أن هذا الهجوم الآثم على المخيم يعكس إصرار الكيان المحتل على استفزاز المجتمع الدولي متبعين سياسة حافة الهاوية والأمر الواقع، وتبرير جيش الاحتلال قصف المخيم في رفح الفلسطينية بأنه عملية دقيقة لاستهداف مجمع عسكري تابع لحركة حماس ماهو إلا حجة واهية لإنفاذ مخططهم بإكمال خطة الإبادة الجماعية والتهجير القسري للشعب الفلسطيني بغزة ويؤكد مبادئهم الاستيطانية التوسعية علي حسب المدنين العزل.

 

خبير علاقات دولية: قصف مخيم النازحين برفح دليل فشل وتخبط الاحتلال

فيما قال الدكتور طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية بحرق مخيمات النازحين تعتبر دليل فشل وتخبط وعجز ويأس وإظهار نيتها في إبادة الفلسطينيين بحيث تسهل وتيسر على المحكمة فيما بعد الحكم بإرتكابها للإبادة الجماعية لعدم التزام إسرائيل بتدابير المحكمة الدولية التي تمنع تلك الممارسات الإجرامية الأخيرة.

وأضاف "البرديسي" في تصريحه لـ "اليوم السابع" أن الخطاب الصادر عن وزارة الخارجية المصرية على جريمة حرق مخيمات النازحين بمدينة رفح الفلسطينية يناديهم ألا تعثوا في الأرض مفسدين، وابتغوا الحق في علاقاتكم الدولية وقوتكم المادية ومجازركم تلك لن تغني عنكم ولن تحقق لكم أطماعكم ولن يستقر الأمر لكم إلا بتنفيذ قرارات الشرعية ومحكمة العدل الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة