لسنا خادمات.. إعلان مسحوق غسيل يثير غضب الأمهات فى الصين

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:00 م
لسنا خادمات.. إعلان مسحوق غسيل يثير غضب الأمهات فى الصين إعلان يثير غضب السيدات في الصين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه إحدى الشركات الصينية الرائدة فى مجال تصنيع منظفات الغسيل موقفا محرجا بسبب إعلان استخدمته مؤخراً، والذى ألمح إلى أن غسل الملابس مهمة حصرية للأمهات، ففى بداية شهر مايو أطلقت شركة نوعا جديدا من سائل الغسيل للاحتفال بعيد الأم هذا العام، حسبما ذكرت صحيفة 21st Century Business Herald.

وجاء فى إعلان الشركة: "فى الماضى، كانت أمى تستخدم زجاجة كبيرة من سائل الغسيل لغسل الملابس.. كان الأمر ثقيلا جدا وكان صعبا على أمى.. الآن يمكن للمنظفات الخاصة بنا أن تساعد أمى على تحسين كفاءة غسل الملابس.. إنها أكثر ملاءمة وتساعد الأم على توفير الوقت والجهد.. فهى تجعل غسل الملابس مريحا كما لو كنت فى عطلة".

الاعلان
الاعلان

وقد اعترضت الكثير من السيدات والفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعى على هذا الإعلان وصياغته، وقالت إحداهن: "هل الأمهات خادمات مجانيات.. هل الآباء ماتوا؟ لماذا لا يستطيعون فعل ذلك"، وقال شخص آخر: يجب على مصممى الإعلانات الاستقالة.. بدلاً من ذلك أعتقد أن الإعلان يجب أن يقول "أمى، من فضلك خذى قسطًا من الراحة فى عيد الأم"، وعلق شخص ثالث: "أشعر بالسوء عندما أرى هذا الإعلان.. هل يعيش منشئو الإعلانات فى الصين القديمة".

ومع تزايد الضغوط العامة اعتذرت الشركة عن التسبب فى سوء الفهم وأزالت الإعلان، وقالت فى بيان: "كانت نيتنا هى تقديم الشكر للأمهات، ولم نتوقع أن نتسبب فى مثل هذا سوء الفهم.. غسل الملابس جزء من حياتنا.. ربما لم ننقل هذه الرسالة بشكل صحيح"، وأشارت إلى أنها تدرك تفانى الأمهات تجاه الأسرة وتدعو إلى تقاسم الأعمال المنزلية بين أفراد الأسرة.

واختتمت الشركة بيانها: "بعض الدراسات تشير إلى أن الإناث يقضين نحو 120 دقيقة فى الأعمال المنزلية كل يوم.. وأن معظم الأعمال المنزلية تقوم بها الأمهات.. لذا فيما يتعلق بغسل الملابس، نود أن نقدم طريقة أكثر راحة لتقليل عبء القيام بذلك".

وفى عام 2022 اعتذر فرع شركة P&G فى الصين، عملاق المنتجات الاستهلاكية، عن إعلان عن مجموعة تنظيف الجسم ادعى أن النساء أكثر رائحة من الرجال، وقبل ذلك بعام، تعرضت العلامة التجارية الصينية بوركوتون لانتقادات بسبب إعلانها الذى يظهر امرأة شابة تخيف متحرشا محتملا بوجهها الخالى من الماكياج بعد استخدام مناديل التنظيف التى تصنعها الشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة