مانشستر يونايتد وجيرونا مهددان بأزمات فى بطولات يويفا بسبب تضارب المصالح

الثلاثاء، 28 مايو 2024 07:41 م
مانشستر يونايتد وجيرونا مهددان بأزمات فى بطولات يويفا بسبب تضارب المصالح مانشستر يونايتد
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي وجيرونا الاسباني ازمة كبرى في مشاركتهما الأوروبية الموسم المقبل، حيث يستعد الفريق الإنجليزى للمشاركة فى الدورى الأوروبى بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزى، بينما ينتظر الثانى المشاركة فى دورى أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم. 

وكشفت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية تفاصيل الأزمة والتى ترجع إلى شكوك حول تضارب المصالح حيث ينتمى اليونايتد لنفس الشركة المالكة لنادى نيس الفرنسى ومن المقرر أن يشارك الفريقان فى الدورى الأوروبى بالموسم الجديد، ونفس الأزمة بالنسبة لجيرونا التابع للشركة المالكة لنادى مانشستر سيتى قبل مشاركة الفريقان فى دورى أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة المالكة لنادي نيس الفرنسي ، استحوذت على نسبة 27.7% من مانشستر يونايتد في شهر فبراير الماضي، وبناء عليه فان الشركة حصلت علي مهلة حتى يوم الإثنين المقبل لإقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعدم وجود تضارب مصالح ليسمح لهما بالمشاركة سويا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وفي حالة فشل الشركة في إقناع يويفا بالأمر فإن يونايتد سينتقل للمشاركة في دوري المؤتمر نظرا لأنه أنهى الدوري الإنجليزي في مركز أقل مما حققه نيس في الدوري الفرنسي.

كما كشفت الصحيفة ان الازمة نفسها يواجهها ناديا مانشستر سيتي وجيرونا الاسباني ، حيث تمتلكهما شركة واحدة ، وأمام الشركة مهلة حتى الإثنين المقبل كذلك ليسمح للناديين بالمشاركة سويا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يذكر أنه خلال الموسم الماضي واجه برايتون الأزمة ذاتها في ظل ملكيته المشتركة مع فيتوريا جيماريش البرتغالي لكن شارك الناديين في النهاية في الدوري الأوروبي معا، كما واجه أستون فيلا الأمر ذاته في ظل ملكيته المشتركة مع يونيون سانت جيلواز البلجيكي لكن شارك الناديين معا في دوري المؤتمر الأوروبي، بعد إقناع يويفا بعدم وجود تضارب فى المصالح.

من ناحية أخرى، يتصدر فريق مانشستر سيتى الإنجليزي قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لموسم 2023-2024 الذي أسدل الستار عليه مؤخرا.

وبحسب شبكة " whoscored" العالمية، فإن مان سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز يعتبر الأقوى هجومياً فى الدوريات الكبرى بالقارة العجوز بالموسم المنتهى، بعدما سجل لاعبوه 96 هدفاً خلال 38 جولة بالبريميرليج.
ويتفوق مانشستر سيتى فى الترتيب على فريق بايرن ميونخ الألمانى الوصف برصيد 94 هدفا، فيما حل أرسنال في المركز الثالث برصيد 91 هدفا.

وجاءت قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية، كالتالى..
مانشستر سيتى – 96 هدفا

بايرن ميونخ – 94 هدفا

أرسنال – 91 هدفا

باير ليفركوزن - 89 هدفا

إنتر ميلان - 89 هدفا

ريال مدريد - 87 هدفا

ليفربول - 86 هدفا

نيوكاسل يونايتد - 85 هدفا

جيرونا - 85 هدفا

باريس سان جيرمان – 81 هدفا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة