نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع رفح عبر إنستجرام.. صور

الثلاثاء، 28 مايو 2024 05:09 م
نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع رفح عبر إنستجرام.. صور رفح
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامن عدد من نجوم الكرة العالميين مع الشعب الفلسطيني جراء المعاناة التي يعيشها أبناء رفح، نتيجة العدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي علي قطاع غزة فى الأشهر الأخيرة.

ونشر عدد من لاعبي الكرة العالميين صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضا علي ما يقوم به الجيش الإسرائيلي وآخرها محرقة الخيام وقتل الأطفال في رفح، وجاء في مقدمة النجوم العالميين كل من رياض محرز الجزائري لاعب اهلي جدة السعودي وادوارد ميندي السنغالي ومواطنه نيكولاس جاكسون لاعب تشيلسي الإنجليزي وويليام ساليبا مدافع ارسنال الإنجليزي وكوناتي مدافع ليفربول وعثمان ديمبلي لاعب باريس سان جيرمان.

جاكسون
جاكسون

 

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

 

ساليبا
ساليبا

 

ابراهيم كوناتيه
ابراهيم كوناتيه

 

ادوارد مندي
ادوارد مندي

 

رياض محرز
رياض محرز


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ235 مخلفا عشرات الشهداء والإصابات ودمارا واسعا، في سلسلة غارات على مربعات سكنية ومناطق مأهولة بالسكان المدنيين، وتجدّد القصف الذي شنّه الطيران الحربي الإسرائيلي على رفح الفلسطينية طيلة ساعات الليل خاصة المنطقة الغربية.

واستهدفت نيران طائرات "كواد كابتر" الإسرائيلية محيط المستشفى الإماراتي غربي رفح الفلسطينية، فيما استهدفه قصف مدفعي عنيف جداً أيضاً، واستهدفت الطائرات الصحفيين الموجودين في المنطقة ومئات المدنيين الذين حاولوا النزوح من المكان.

في غضون ذلك، أطلق الاحتلال الاسرائيلي نيرانه على كل من يتحرك جنوب رفح الفلسطينية وغربها، وسقطت قذائف مدفعية إسرائيلية على منازل النازحين الفلسطينيين في المنطقة، حيث توغّلت الآليات الإسرائيلية مطلقةً نيرانها وقذائفها بصورة عشوائية.

واقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي مقبرة زعرب، وقامت بأعمال نبش في القبور، وحاصرت الكثير من العائلات الفلسطينية، فيما لم يتمكن أحد من الوصول إليها من أجل إنقاذ أفرادها، ووسط وجود شهداء وجرحى في عدة منازل.
فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية حي تل السلطان بعشرات القذائف، فيما أطلقت قذيفتين على منزلين في منطقة الحي السعودي.

وأطلقت طائرات الاحتلال الاسرائيلي النار أيضاً على طواقم الإسعاف والدفاع المدني قرب مركز شرطة تل السلطان غربي رفح الفلسطينية، بالتزامن مع استهداف القصف المدفعي الإسرائيلي المستشفى الميداني الإندونيسي.
وأسقطت قوات الاحتلال الاسرائيلي القذائف والرصاص على عيادة تل السلطان، وحاصرت الطاقم الطبي فيها، وبرفقته أكثر من 70 نازحاً فلسطينيا.

كما استهدف الاحتلال خياماً للنازحين عند بوابة "بركسات الوكالة" في تل السلطان، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء الفلسطينيين، واندلع حريق في بناية السكنية وأراضي زراعية بفعل القصف المدفعي المكثّف الذي يستهدف الحي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة