جولات مكوكية لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى أكثر من 12 مدينة جديدة فى أقل من شهر.. شملت العلمين وحدائق أكتوبر والشروق والعبور.. أمين غنيم: الجولات هدفها المتابعة الدورية للمشروعات الجارية.. صور

الأربعاء، 29 مايو 2024 03:30 م
جولات مكوكية لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى أكثر من 12 مدينة جديدة فى أقل من شهر.. شملت العلمين وحدائق أكتوبر والشروق والعبور.. أمين غنيم: الجولات هدفها المتابعة الدورية للمشروعات الجارية.. صور م.أمين غنيم- نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسبوع المقبل 8 مدن جديدة في الانتظار أبرزهم 5 مدن بالصعيد

جولات مكوكية في عدد من المدن الجديدة أجراها المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير وتنمية المدن الجديدة، وذلك في نحو 12 مدينة خلال أقبل من شهر منذ توليه مهام منصبه الجديد، حيث كانت الجوله الأولى له في مدينة العاشر من رمضان، في اليوم الأول لصدور قرار تعينه، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات وخاصة المرافق.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (1)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

كما شملت الجولات عدة مدن جديدة منها الشروق والعبور والعلمين الجديدة، وبرج العرب الجديدة وأكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر والفشن وملوى الجديدة، فضلا عن قائمة أخرى من المدن مستهدف زيارتها الأسبوع المقبل من بينها أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، و5 مدن أخرى بمحافظات الصعيد.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (4)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

وأكد المهندس أمين غنيم، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن الجولات الميدانية هدفها دفع عجلة العمل داخل المشروعات الجارية، والمتابعة الدقيقة لنسب التنفيذ لمختلف المشروعات داخل المدن الجديدة، فضلا عن حل أي إشكاليات قد تحدث وذلك على أرض الواقع وإزالة أي عقبات تحول دون تنفيذ المشروعات.

وأضاف أن المشروعات الجارية داخل المدن الجديدة تعد مشروعات قومية، وتحتاج للمتابعة الدورية بشكل مسستمر، وسياسته عدم انتظار تفاقم المشاكل، بحل حلها في المهد، كما أن الجولات تشمل لقاءات مع شركات المقاولات، لحثهم على سرعة وتيرة العمل، والالتزام بالجدول الزمنى والجودة في التنفيذ، بالإضافة للاستماع إلى مشاكلهم، للعمل على حلها، من أجل دفع العمل بصورة مستمرة داخل المواقع المختلفة.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (5)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

ونستعرض البداية منذ قرار التعين وحتى الآن، حيث قرر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بتولي المهندس أمين حسن إبراهيم غنيم - الشاغل لوظيفة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية - القيام بأعمال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وذلك يوم الأربعاء الموافق 1 مايو الجارى.

مدينة العاشر من رمضان

وبدأت الجولات بمدينة العاشر من رمضان، حيث تفقد أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، أعمال الطرق والتطوير بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

وتابع رصف وتنسيق الطرق وزراعة جانبي الطريق المؤدي للمصانع، بجانب رفع أعمال كفاءة وتطوير الطرق بالمنطقة الصناعية لمرونة وسهولة الحركة بين المصانع.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (9)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 


وخلال الجولة، تم التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه من أعمال أسفلت وأعمال رفع كفاءة الطرق.

 

مدينة الشروق

وفى مدينة الشروق، تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات أحياء الشروق ومنطقة الرابية المضافة للمدينة، وتأتى الزيارة ضمن الجولات الميدانية المفاجئة لنائب رئيس الهيئه للمرور على المدن الجديدة، وذلك عقب تولية منصبة الجديد منذ أيام.

وأشاد "نائب رئيس الهيئه" بمستوى المسطحات الخضراء والنظافة العامة كما وجه بإعادة الشىء لأصله لأى تلافيات تخص أرصفة المشاه والجزر وكذلك رفع كفاءة اللوحات الإرشاديه ومجابهة المخلفات بكل حسم.

واختتم جولته بالمرور على منطقة الرابية أحد مناطق الإمتداد حيث تفقد أعمال تنفيذ خط المرافق الرئيسى الجارى تنفيذه لتغذية المنطقة بالمياه النقية وذلك لمسار الخط من مدخل الإسماعيليه مروراً على أعمال الحفر ومد المواسير، موجهاً "نائب رئيس الهيئه" بدفع الأعمال الجارية والإنتهاء منها على الوجه الأمثل مع رفع مخلفات الأعمال.

مدينتا أكتوبر وحدائق أكتوبر

وفى جوله مفاجئة، تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، مدينتى 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، وأعمال التطوير الجارى تنفيذها، وموقف تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (4)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

وتابع المهندس أمين غنيم، الحالة العامة للنظافة في الشوارع، وموقف إزالة مخالفات البناء، والإشغالات بالطرق العامة، مشدداً على ضرورة رفع جميع المخلفات، ومواصلة العمل لتحسين مستوى النظافة، كجزء من الخطة الشاملة لتطوير المدينة وتعزيز جودة الحياة لسكانها، وعلى أهمية صيانة المرافق العامة والطرق، وضرورة إجراء الاختبارات اللازمة لضمان جودة الطرق والمرافق.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، على أن الهوية البصرية للمدن تمثل عنصرا حيويا في تشكيل انطباعات الزائرين والمستثمرين، ولذلك يجب العمل على تطويرها بشكل مستمر. كما أن الالتزام بالمعايير الموحدة سيساعد فى تحقيق رؤية مستقبلية تجمع بين الجودة والجمال.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة، تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.

مدينة العبور

وفى مدينة العبور، تفقد المهندس أمين غنيم،  مشروعات رفع الكفاءة والتطوير والنظافة بالمدينة ، حيث قام المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن،  لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير، والنظافة والزراعة وعمليات الصيانة.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (2)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

واستهل نائب رئيس الهيئة بتفقد مشروع الإسكان المتوسط، دار مصر، المرحلتين الأولى والثانية بالحي الترفيهي، للتأكد من جودة أعمال الصيانة داخل المشروع، وكذلك النظافة العامة وصيانة المسطحات الخضراء.

وواصل غنيم الجولة بتفقد الحالة العامة  للطرق والمرافق والزراعة والأمن والكهرباء والمخالفات والإشغالات والنظافة والتجميل، بالأحياء ( الترفيهي ، التاسع ، الشباب والمستقبل مروراً بالطرق الرئيسية للمدينة)، لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على إزالة مختلف العقبات التي تواجه السكان.

وأكد المهندس أمين غنيم  ضرورة تكثيف حملات رفع كفاءة منظومة الإنارة العامة والأعمدة بالشوارع والميادين، للارتقاء بمستوى القطاعات الخدمية والتأكد من تغطية الكابلات المكشوفة وتأمينها حفاظاً على سلامة المواطنين والتحقق من مراعاة كافة اشتراطات الأمن والسلامة بها، ومراجعة ورصد جميع الأعطال بأعمدة الإنارة وحصر الكشافات التالفة والكابلات المكشوفة وصيانتها واحلال وتجديد الكابلات المتهالكة وتغطية ابواب الأعمدة وتأمينها والتأكد من عزلها لتقديم خدمة آمنة حفاظًا على المواطنين.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (2)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

ووجه بتكثيف أعمال النظافة لأرصفة المشاة والرعاية المكثفة للمسطحات الخضراء، مشددا على ضرورة التلافي الفوري للملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور، لتحقيق جودة الحياة للمواطنين فى بيئة حضارية ، مشددا على محاسبة المقصرين في وجود أي مخالفات رصدت أثناء الجولة، وكذلك المقصرين في خروج أي أعمال تخص الزراعة او النظافة والصيانة بمواصفات دون المستوى، وكذلك التنبيه على ضرورة الاهتمام وتكثيف أعمال النظافة والصيانة بالمربعات السكنية والمسطحات الخضراء ومحيط العمارات.

مدينة العلمين الجديدة

وتفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، والأعمال الجاري تنفيذها، وبدأ جولته بتفقد المدينة التراثية مروراً بكباري البوغاز، والأبراج الشاطئية، والكمبوند السكنى مزارين، والحي اللاتيني، وكافة مشاريع المدينة.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن على أن الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً في تشكيل انطباعات الزائرين والمستثمرين، ولذلك يجب العمل على تطويرها بشكل مستمر، كما أن الالتزام بالمعايير الموحدة سيساعد في تحقيق رؤية مستقبلية تجمع بين الجودة والجمال.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.

مدينتا العاشر من رمضان وبدر


قام أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة إلى مدينتي العاشر من رمضان وبدر، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، والأعمال الجاري تنفيذها، وفي مستهل الزيارة بمدينة العاشر من رمضان، استمع مسئولو الإسكان إلى شرح مفصل عن مختلف المشروعات التنموية الموجودة بالمدينة، شاملاً الموقف التنفيذي للمشروعات، والجداول الزمنية للتنفيذ، وغير ذلك.

وشملت الجولة، المرور على بعض محطات وروافع المياه للاطمئنان على سير العمل بها، بجانب تفقد عددٍ من المشروعات الأخرى.

وفي مدينة بدر، تفقد أمين غنيم، ومرافقوه الحالة العامة بالحى الأول، حيث تابع أعمال التنمية والزراعة داخل الحى، ثم تفقد الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بالمدينة.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير، على المتابعة والمرور الدوري على الأعمال الجاري تنفيذها، وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات ووصلات المياه الخلسة بالحي الأول بمدينة بدر، وزيادة الاهتمام بالمسطحات الخضراء، وأعمال تطهير غرف التفيش الخاصة بالعمارات مع رفع مستوى النظافة والزراعة ومراجعة أعمدة الإنارة وتلافى أي ملاحظات بها.

وتفقد ، المرحلة الأولى من مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة " زهرة العاصمة "، وتم تأكيد الاهتمام بأعمال الزراعة داخل المشروع، وضرورة سرعة الانتهاء من المرحلة الثالثة، مع تذليل كافة العقبات التي تواجه المشروع، بجانب التأكيد على ضرورة تقديم أفضل الخدمات التنموية للمواطن.

وأكد أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.

 

حدائق العاصمة
 

تفقد  المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة، واستهل المهندس أمين غنيم، الزيارة بالاطلاع على عرض تقديمي عن مدينة حدائق العاصمة، والمشروعات الجارى تنفيذها من إسكان وخدمات وطرق ومرافق ورى وصرف وزراعة وتنمية، بجانب الاطلاع على عرض من رئيس الجهاز عن بعض المقترحات لتعظيم موارد الجهاز فى كافة المجالات المختلفة.

وانتقل المهندس أمين غنيم، لتفقد المشروعات الجارى تنفيذها، والتي شملت وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور محدودي الدخل " المرحلتين الرابعة والخامسة، وأعمال المرافق والطرق الخاصة بمواقع المبادرة، ومحطة رفع المياه الجديدة، وغير ذلك من المشروعات، بهدف الاطلاع على نسب التنفيذ ودفع العمل، وتذليل أي عقبات.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن على ضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع للمدن، كما أن الالتزام بأعمال النظافة والتجميل وصيانة الطرق سيساعد في تحقيق رؤية مستقبلية فى جمال المدينة.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (1)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

 
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (2)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (2)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (3)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (3)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (4)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (4)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (5)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (5)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (6)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (7)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (8)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (9)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (10)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (11)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (12)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (13)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (14)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (15)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (16)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (17)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (18)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (19)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة  (20)
جولات المهندس أمين غنيم داخل المدن الجديدة 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة