بمناسبة ذكرى وفاته اليوم.. مسلسلات ناجحة قدمها وائل نور

الجمعة، 03 مايو 2024 06:56 م
بمناسبة ذكرى وفاته اليوم.. مسلسلات ناجحة قدمها وائل نور وائل نور
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان وائل نور الذى قدم أعمالاً فنية مهمة تركت بصمة كبيرة مع جمهوره، والذى توفى إثر أزمة قلبية حادة فى الإسكندرية، ولكن لا تزال الجماهير تتذكره فى مصر والوطن العربى، لذلك إحياء لذكرى وفاته الفنان الراحل وائل نور نرصد أشهر أعماله الفنية فى فترة التسعينيات.

 - مسلسل البخيل وأنا 1991

وقف أمام عمالقة من الفنانين فى هذا المسلسل مثل فريد شوقى، كريمة مختار، فاطمة الكاشف، وكان دوره كوميديا جدا، حيث اضحك الجميع من خلال احتياجه وحرمانه من الطعام والمال وفقره بسبب بخل والده "عوض" فمواقفه مع الفنان الراحل فريد شوقى كانت تعتبر بمثابة إفيهات يتذكرها الجميع حتى الآن.

وائل
 

فزورة جيران الهنا 1997

أول وآخر فزورة يقوم بها الفنان الراحل مع الفنانة الاستعراضية "نادين" عام 1997، والتى كانت عبارة عن استعراضات تصف العديد من الحيوانات مثل الأسد، الثعلب، النملة، حيث استطاع الفنان الراحل وائل نور أن يثبت قدراته الاستعراضية والتمثيلية، من خلال هذه الفزورة، بالإضافة إلى أنه كان عملا فنيا مهما جدا للأطفال فى تلك الفترة.

مسلسل شباب رايق جدًا 1998

قام ببطولة هذا المسلسل مع الفنان مدحت صالح ومنال سلامة وميرنا وليد، وكان من نوع المسلسلات الكوميدية الشبابية، التى كانت تناقش مشاكل الشباب بطريقة فكاهية مثل الفقر، البطالة، الفشل فى الدراسة، السفر للخارج من اجل الحصول على المال. 

الفنان وائل نور

مسلسل ترويض الشرسة 1996

قام بدور "مسعود" أمام الفنانة آثار الحكيم الذى كان يريد الزواج من الخادمة القبيحة، بسبب ثروتها، وورثها لأكثر من 50 مليون جنيه حتى يتمكن من الاستيلاء على تلك الأموال ليترك بها فقره، ولكنه سوف يجتهد ويعمل ويحب "ظريفة" الخادمة فى النهاية وسيعيشان سويا.

مسلسل ذئاب الجبل 1992

مسلسل درامى صعيدى قام ببطولته مع الفنانين أحمد عبد العزيز، سماح أنور، شريف منير، ميرنا وليد، ويتناول حياة مواطنين فى بلد بصعيد مصر بشكل درامى، ولكن استطاع الفنان الراحل وائل نور أن يجذب الأنظار إليه من خلال شخصيته الكوميدية بالمسلسل، فمن خلال ضحكته وارتدائه لنظارة النظر مع بعض الإفيهات الكوميدية نجح فى جعل الجماهير فى مصر والوطن العربى يتذكرونه ويضحكون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة