"مساجد آل البيت" ندوة للتنسيق الحضاري فى قبة الغوري

الخميس، 30 مايو 2024 04:00 ص
"مساجد آل البيت" ندوة للتنسيق الحضاري فى قبة الغوري قبة الغورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار حرص وزارة الثقافة على تعزيز الثوابت الدينية، يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية - برئاسة الدكتور وليد قانوش في إقامة سلسلة من الندوات الفكرية للاحتفاء بالسادة آل بيت النبوة بعنوان: "مساجد آل البيت"، وذلك في السادسة مساء الخميس 30 مايو بقاعة الخانقاه بقبة الغوري.


حيث يقيم مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، أولى سلسلة هذه الندوات ندوة "مسجد السيدة فاطمة النبوية - أم اليتامى"
حيث تستعرض الكاتبة والباحثة ندى زين الدين ، مسارات السادة آل البيت في مصر منذ وصولهم وحتى وفاتهم ، كما تلقي الضوء حول الفرق بين الضريح والمقام، أيضا تتناول الباحثة قصة السيدة فاطمة النبوية وسبب تسميتها بأم اليتامي .

ثم يقدم الشيخ سعيد الرفاعي، شيخ ومقرأ مسجد السلطان حسن، بعض من التواشيح الدينية، كما يلي الندوة ، وفي الثامنة مساء اليوم نفسه (الخميس) ليلة جديدة من ليالي (مجلس الصلاةعلى النبي) الذي يقدمه الشيخ حسين بيومى.


من خلال موقع قصر الغورى المتميز لابد هنا أن نتعامل مع هذا المكان كمنارة دولية تحتضن وتحتوى كافة الاشكال التراثية من موسيقى-مسرح-فن تشكيلى

 هدف قبة الغورى الحفاظ على التراث الفنى المصرى بشكل جديد ومتطور يواكب لغة العصر الحديث، واتحة الفرصة للتعرف على فنون الحاضارات والشعوب المختلفة عن طريق فتح مجالات الحوار بين المبدعين المصريين والمبدعين على مستوى العالم لخلق تصور جديد للحركة الثقافية الحديثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة