ماك شرقاوي: حديث بايدن حول الهدنة فى غزة جاء بعد زيارة الرئيس السيسي للصين

الجمعة، 31 مايو 2024 10:55 م
ماك شرقاوي: حديث بايدن حول الهدنة فى غزة جاء بعد زيارة الرئيس السيسي للصين ماك شرقاوى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي المتخصص فى الشأن الأمريكي أن تصريحات رئيس الولايات المتحدة جو بايدن اليوم عن الهدنة فى قطاع غزة والتوصل إلى وقف إطلاق النار تأتي بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، متابعا: "الحرب مستمرة منذ 8 شهور وبايدن خرج للحديث اليوم فى ضوء إحساس الولايات المتحدة بأنها تخسر حليف مهم فى الشرق الأوسط".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "كل الزوايا"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على قناة اون: "عندنا تخرج سي ان ان بتقرير مسيء وغير مهني عن الدولة المصرية وأن مصر غيرت فى بنود الاتفاق.. ومصر الأمينة على القضية الفلسطينية تفعل هذا الأمر؟!".

وتابع ماك شرقاوي: "الرئيس الأمريكي بخروجه اليوم يكذب تقرير سي ان ان.. وما يقوله بايدن اليوم ما تقوله مصر منذ فترة من أجل التوصل إلى هدنة وفق 3 مراحل للتوصل إلى هدنة كاملة ووقف إطلاق النار بشكل كامل فى القطاع".

وكشف الرئيس الأمريكى جو بايدن، مراحل وقف إطلاق النار فى غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع بوساطة مصرية قطرية أمريكية، قائلا: "إسرائيل تقدم مقترحا جديدا من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، مضيفا أن المرحلة الأولى مدتها ستة أسابيع تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الإسرائيلية من غزة، واستبدال السجناء من إسرائيل وخروج الرهائن من غزة، وعودة الفلسطينيين إلى غزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة