الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. اعرفي إزاى تكونى سوبر ماما لأطفالك

السبت، 01 يونيو 2024 07:26 م
الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. اعرفي إزاى تكونى سوبر ماما لأطفالك سوبر ماما
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الأمومة مش سهلة بس مستاهلة"، فلا يقتصر الأمر على الاهتمام بنمو طفلك البدني حسب، بل أيضًا على نموه العاطفي والعقلي، وفيما يلي نصائح لكى تكونى في عيون أطفالك سوبر ماما وذلك حسب ما ذكره موقع parenting.

كونى صبورة

الصبر هو مفتاح علاقتك بأطفالك فيجب عليكِ أن تتحلى بالصبر وتبتعدي عن الصراخ والشجار معهم على أشياء لا تستدعى لذلك، خذى عدة أنفاس عميقة وابذلى قصارى جهدك للاسترخاء، الصبر مفيد لك ولأطفالك لأنهم سوف يكتسبون الصفات التي يرونها فيكى.

شجعى أبناءك

سوف يفشل أطفالك كثيرًا قبل أن يحققوا النجاح في مهمتهم، سواء كان ذلك المشي، أو الزحف، أو تناول الطعام بمفردهم، أو أي شيء آخر قد يحاولون القيام به إن مهمتك هي الاستمرار في تشجيعهم حتى لو فشلوا إلى ما لا نهاية. الأطفال الذين لديهم أمهات داعمات ومشجعات قادرون على التعامل مع إخفاقاتهم بألم أقل والمحاولة مرة أخرى دون ندم.

افهمى أبناءك

عليك أن تأخذى الوقت الكافي للاستماع إلى أطفالك ومحاولة فهم الموقف من وجهة نظرهم، يحتاج أطفالك إلى معرفة أنه يمكنهم التواصل معك في أي شيء وفي أي وقت، بغض النظر عن عمرهم.

الاحترام المتبادل

إن ما تفعليه لكسب احترام طفلك سيعلمه بدوره احترام نفسه، الأطفال الذين تعلموا احترام الذات وكيفية احترام الآخرين هم أكثر سعادة وأكثر كرمًا وأكثر قدرة على تنمية علاقات جيدة في وقت لاحق من الحياة.

شاركيهم

أثناء تأديب طفلك، لا تعتقدى أنك بحاجة إلى أن تكوني لئيمة معه، أدبيه بلطف وبحب. ما يجعل الأم أمًا عظيمة، هو قدرتها على فهم سلوك أطفالها وإخبارهم أنهم ليسوا أطفالاً سيئين، بل أن سلوكهم كان سيئاً .

كونى متواضعة

قد يكون هذا أمرًا صعبًا، لكن من المهم أحيانًا إعادة النظر في بعض المواقف والاعتذار لطفلك إذا كنتِ مخطئة هذا لا يمنع الوضع من التفاقم فحسب، بل يعلم طفلك أيضًا درسًا قيمًا وهو أن الجميع يرتكبون الأخطاء وأنه لا بأس طالما أنك متواضع بما يكفي للاعتراف بأخطائك، وهذا سوف يكسبك الكثير من الاحترام منهم.

 

تربية الابناء
تربية الابناء

 

سوبر ماما
سوبر ماما

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة