أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر الاستجابة الطارئة بغزة مهمة

الأربعاء، 12 يونيو 2024 12:24 ص
أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر الاستجابة الطارئة بغزة مهمة أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة الذى عقد فى الأردن، قائلا:" كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر أتت بعد يوم واحد من قرار مجلس الأمن الخاص بالمشروع الأمريكى والخاص بوقف إطلاق النار".

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة لبرنامج "هنا ماسبيرو" على القناة الثانية المصرية، أن المؤتمر جاء فى توقيت مهم بمشاركة عربية ودولية واسعة، وكلمة الرئيس السيسى كانت مهمة لأنها تضمنت التأكيد على الموقف المصرى من القضية الفلسطينية، وتحميل إسرائيل مسئولية قتل وتجويع وحصار وإبادة أهالى قطاع غزة.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن النظام العالمى ضعيف وغير قادر على تنفيذ قرارات مفترض أنها باقتراح أمريكى وبقرار من مجلس الأمن، وهو نفس المشروع المصرى الذى رفضت إسرائيل تنفيذه أكثر من مرة.

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن الرئيس السيسى قال إن مصر حذرت كثيرا من اجتياح رفح أو إقامة مستويات مختلفة من العمليات العسكرية فى رفح الفلسطينية، وأكد على 4 نقاط هامة فيما يتعلق بالمطالب، حيث أكد على أن موقف مصر مرحب بقرار مجلس الأمن بالوقف الكامل والدائم لإطلاق النار، وإطلاق الرهائن واحترام القانون الدولى والإنسانى وحماية المدنيين، وإلزام إسرائيل بإنهاء الحصار ودخول المساعدات للقطاع بكميات كافية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة