طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الاقتصاد والإحصاء و25 سؤالا اختياريا من متعدد فى كل مادة.. رؤساء اللجان للطلاب: ترك المحمول فى المنزل وعدم حيازته أثناء الامتحان.. والطلاب إجازة من الاختبارات بسبب عيد الأضحى

الأربعاء، 12 يونيو 2024 08:00 ص
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الاقتصاد والإحصاء و25 سؤالا اختياريا من متعدد فى كل مادة.. رؤساء اللجان للطلاب: ترك المحمول فى المنزل وعدم حيازته أثناء الامتحان.. والطلاب إجازة من الاختبارات بسبب عيد الأضحى طلاب الثانويه العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب الثانوية العامة أداء الامتحانات، حيث يؤدى الطلاب الأربعاء 12 يونيو الجارى امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة، موضحة أن كل مادة بها 25 سؤالا اختياريا من متعدد ومخصص لها 25 درجة، مشددة على أن حضور الطالب لأداء امتحانات هذه المواد مهم لأن التخلف عن الاختبار يعرض الطالب للرسوب ويؤديها فى الدور الثانى للثانوية العامة.


وطالب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب بترك أجهزة المحمول فى المنزل، موضحين أن هناك عدد كبير من الأجهزة تم منع دخولها لجان امتحانات الثانوية العامة فى أول يوم من بدء الامتحانات خلال أداء الطلاب اختبار التربية الوطنية والتربية الدينية، حيث أكد أحد رؤساء اللجان لليوم السابع" على أن اللجنة غير ملزمة بجمع أجهزة التليفونات من الطلاب والاحتفاظ بها حتى انتهاء موعد الامتحان، لعدة أسباب أبرزها أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تمنع وجود أجهزة سمارت داخل اللجنة تحسبا لاستخدامها فى تصوير أسئلة وأجوبة ونشرها على صفحات الغش ومن ثم يجب على الطلاب عدم دخول اللجان بأى أجهزة محمول، كما طالب رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالزى المدرسى أثناء أداء الامتحان وأيضا عدم حمل اى مستلزمات عدا الأقلام وما يتم استخدامه للإجابة عن أسئلة الامتحان خاصة الساعات الذكية، مؤكدين على أنه تم إجبار الطلاب على تسليم الساعات أثناء أداء الامتحان فى أول يوم.

 

وشدد رؤساء اللجان على عدم السماح للطلاب باستخدام أى من وسائل الغش المختلفة، مؤكدين حرصهم على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات، موضحين أنه يتم التنبيه باستمرار على الطلاب أثناء دخولهم اللجان بالتأكد من عدم حيازة اى أجهزة إلكترونية تعرض الطالب للمساءلة القانونية.


وشددت الوزارة، على أنه يتم الاستعداد واتخاذ الإجراءات الفنية المطلوبة لبدء تصحيح مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية إلكترونيا، موضحة أن آليات التصحيح تتم وفق مراحل مختلفة أبرزها اعتماد نموذج الإجابة من اللجان المختصة مع تصوير كراسات الإجابة للاحتفاظ بنسخة منها فى الكنترولات على مستوى 7 كنترولات يتم التصحيح الإلكترونى بداخلها، مشددة على أن التصحيح الإلكترونى يتم بدقة وشفافية مطلقة تضمن حصول كل طالب على حقه كاملا.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الأربعاء 12 يونيو آخر يوم بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى حتى 21 يونيو الجارى، ثم يستأنف الطلاب الاختبارات بداية من السبت 22 يونيو الجارى بمادة اللغة العربية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن مراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل أثناء إجازة عيد الأضحى، مؤكدة أن هناك تنسيق مع كافة الجهات المختصة لتأمين مراكز التوزيع للحفاظ على سرية الأسئلة، حيث يتم المرور عليها ومتابعتها من قبل رؤساء مراكز توزيع الأسئلة بشكل دورى للتأكد من أن الأسئلة مؤمنة، موضحة أن الوزارة نجحت بشكل كبير فى القضاء على تسريب الامتحانات فى الثانوية العامة منذ سنوات مضت بعد واقعة تسريب الأسئلة فى عام 2016، 2015، مشيرة إلى أنه يتم نقل الأسئلة فى صناديق حديدة مؤمنة بالكامل.


ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك فى إجابته وفى حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × وأضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل وأضح فى كراسة الإجابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة