3 كتب "غير مشهورة" عربيا من تأليف ملك الرعب ستيفن كينج.. تعرف عليها

الخميس، 13 يونيو 2024 09:00 م
3 كتب "غير مشهورة" عربيا من تأليف ملك الرعب ستيفن كينج.. تعرف عليها ستيفن كينج
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتهر ستيفن كينج بروائع الرعب مثل "The Shining" و"It"، لكن رحلته الأدبية تمتد إلى ما هو أبعد من الحكايات المرعبة، فيما يلي عشرة كتب وقصص قد لا تدرك أن كتبها سيد روايات الرعب نفسه.

قلوب في أتلانتس

نُشرت "قلوب في أتلانتس" عام 1999 وهي عبارة عن مجموعة من القصص المرتبطة التي تحتوي على عناصر خارقة للطبيعة مع العلاقات الإنسانية ينقسم الكتاب إلى خمسة أجزاء، يعكس كل منها تأثير حرب فيتنام وتتراوح القصص من بلوغ بوبي جارفيلد سن الرشد في فيلم Low Men in Yellow Coats إلى التجارب المؤلمة التي خاضها المخضرم الفيتنامي جون سوليفان في فيلم Heavenly Shades of Night Are Falling ويبرز هذا الكتاب مهارة كينج في الجمع بين القصص الشخصية والأحداث التاريخية.

أطفال الذرة

نُشرت رواية "Children of the Corn" لأول مرة في إحدى المجلات عام 1977 ثم تم تضمينها لاحقًا في مجموعة تسمى "Night Shift" عام 1978. إنها قصة مخيفة عن زوجين يكتشفان قرية مخيفة في نبراسكا حيث يعبد الأطفال شيئًا شريرًا. إن المشاعر المخيفة للقصة والأفكار المخيفة حول التضحيات والمعتقدات المتطرفة هي التي جعلتها مشهورة. حتى أنها ألهمت صناع السينما بتحويلها فيلمًا مشهورًا.

ريتشارد باشمان

كتاب آخر صدر تحت اسم ريتشارد باشمان، "المسيرة الطويلة" صدر في عام 1979. إنها رواية تدور أحداثها في عالم صعب حيث يجب على 100 فتى المشي دون توقف في مسابقة. يحصل آخر من بقي على جائزة، لكن الآخرين يواجهون نتيجة صعبة. يتحدث الكتاب عن الإصرار والمنافسة وما يجعلنا بشرًا، ويظهر مهارة كينج في كتابة قصص مؤثرة تتجاوز مجرد الرعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة