أزهر سوهاج تعلن موعد التظلمات بالشهادتين الابتدائية والإعدادية

الخميس، 13 يونيو 2024 04:20 م
أزهر سوهاج تعلن موعد التظلمات بالشهادتين الابتدائية والإعدادية امتحانات - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منطقة سوهاج الأزهرية برئاسة فضيلة الدكتور أحمد حمادي، فتح باب التظلمات من نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، وذلك إعتبارا من اليوم الخميس لمدة (15) يومًا من هذا التاريخ.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الازهرية أنه عملية التقديم للتظلم لا يحتسب العطلة الرسمية، وذلك بمقر كنترول الشهادة الابتدائية بمعهد العارف الابتدائي بميدان الملك سيتى الأول، ومقر كنترول الشهادة الإعدادية بمعهد الإمام علي بن أبي طالب النموذجي الإعدادي الثانوي بنين بمدينة ناصر بجوار بنك أبوظبي الوطني، مع سداد الطالب الرسوم المقررة في ديوان المنطقة الجديدة بطريق سوهاج أسيوط.

يذكر أن فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم السبت؛ نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي 2023- 2024.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية  194263 طالبا وطالبة، حضر منهم 192001، وبلغ إجمالي الناجحين 158594 بنسبة (82.60%)، فيما بلغ عدد من لهم دور ثان 35669 .

بينما بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 177656 طالبا وطالبة، حضر منهم 173448 وبلغ إجمالي الناجحين 133333 (بنسبة 76.87%، ومن لهم دور ثان 44321.

وأعرب وكيل الأزهر عن تهنئته للطلاب الناجحين، وتمنياته لهم بالمزيد من النجاح والتوفيق، واستمرار التفوق في المرحلة الجامعية، وأن يواصلوا الجد والاجتهاد، ليكونوا خير معين لأمتهم ووطنهم، قادرين على حمل رسالة الأزهر العالمية ونشرها في العالم كافة.

وتيسيرًا على طلاب الأزهر، وجه وكيل الأزهر، بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات، ويمكن للطلاب والطالبات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة