وزارة البيئة: تم زراعة أكثر من 12 مليون شجرة خلال عامين

الخميس، 13 يونيو 2024 10:10 م
وزارة البيئة: تم زراعة أكثر من 12 مليون شجرة خلال عامين صورة من المداخلة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معتمد مساعد وزير البيئة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسي، إن هناك مبادرة أطلقها الرئيس السيسي منذ عامين لزراعة 100 مليون شجرة، ومن خلالها تم وضع مخطط لزراعتها خلال 7 سنوات من خلال وزارات في الحكومة.

وأضاف محمد معتمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الاعلامية سارة طه، على قناة On، أنه خلال العامين تم زراعة أكثر من 12 مليون شجرة من خلال وزارات البيئة والاسكان والتنمية المحلية بالإضافة إلى مشروعات التشجير من خلال مبادرة حياة كريمة، مفيدا بأنه بلغ عددها لوزارة البيئة منفردة 500 ألف شجرة بالإضافة إلى مشروعات تقوم بها الدولة من وزارات مختلفة.

وتابع: "في بعض الأحيان يحدث تقاطع بين مشروعات التنمية وأماكن أشجار موجودة في الشوارع والمحاور المرورية والأمر يتطلب للتدخل لإزالة هذه الاشجار والدولة تعوض هذه الأشجار بأكثر منها في مناطق مختلفة وفي أماكن طبقا للمخطط والتصميم العمراني"، موضحا أن ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن ظاهرة الاحتباس الحراري متسبب فيها اكثر من عنصر.

واستكمل: "ظاهرة الاحتباس الحراري يتسبب فيها الانبعاثات الكربونية اللي بتطلع وجميع دول العالم تضع مخططات للتخفيف من انبعاثات الحرارية وتخفيض الانبعاثات من قطاع الطاقة والنقل والصناعة والتحول لمشروعات الطاقة المتجددة ولجديدة والتحكم في التلوث الصناعي"، مؤكدا أن الدولة المصرية قطعت شوطا كبيرا في هذه المشروعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة