روايات مصرية للجيب.. ملف المستقبل ورجل المستحيل ما زالت على "سير الطباعة"

الجمعة، 14 يونيو 2024 11:00 م
روايات مصرية للجيب.. ملف المستقبل ورجل المستحيل ما زالت على "سير الطباعة" ملف المستقبل
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال روايات مصرية للجيب تحظى بالإقبال على الرغم من مرور عشرات السنوات على صدورها فقد شهد العام الماضى إعادة طبع سلسلة رجل المستحيل كاملة بحجم الجيب بناء على رغبة محبي السلسلة وإصدار مجلدات جديدة من جميع السلاسل.

بدأت القصة في عام 1984 قامت الشركة العربية الحديثة تحت شعار مشروع القرن الثقافي بإصدار سلاسل “روايات مصرية” و التي تُعد من أشهر سلاسل الروايات في مصر والعالم العربي لدى القراء الشباب وبدأ إصدارها بروايات الكاتب المعروف الدكتور نبيل فاروق، وهنا نذكر أبرز السلاسل.

سلسلة "ملف المستقبل"

أصبحت ببساطة ملفًا كاملًا لكل أفكار الخيال العلمي تقريباً. غزو فضائي.. سيطرة آليين على الأرض.. وحـوش ومسوخ تخرج من مختبرات، أشعة للسيطرة على عقول البشر وبرمجتهم، عوالم موازية انتصر دستوبيا ما بعد الخـراب، سفر عبر الزمن، أطلانتس، بشر خارقين، فيروسات ميتة، وغيرها مما يطول ذكره.

رجل المستحيل

سلسلة قصص بوليسية مصرية من تأليف الدكتور نبيل فاروق تتكون من 160 عدداً، وصدر أول عدد منها بعنوان «الاختفاء الغامض» سنة 1984، ولاقت نجاحًا متواصلاً في العالم العربي حتى العدد الأخير الذي أنتهتْ عنده السلسلة عام 2009.

أضاف المؤلف للسلسلة 14 عدداً خاصاً لتناول النواحي الجانبية في القصة كبدايات بطل السلسلة أدهم صبري، وهي ضمن إنتاجات «المؤسسة العربية الحديثة» في عدة سلاسل قصصية للشباب والناشئة بحجم الجيب "روايات مصرية للجيب"تروي القصص مغامرات ضابط مخابرات مصري يدعى أدهم صبري يلقب برجل المستحيل، يجيد أدهم صبري كل فنون القتال، ويستخدم عدة أنواع من الأسلحة والمراكب والغواصات والطائرات، ويجيد التحدث بعدد من اللغات وبلهجات مختلفة، ويمتلك عددًا آخر من المهارات كالقدرة الفائقة على تقليد نبرة اصوات الأشخاص الذين يقابلهم، والتنكر وتقمص شخصية من أمامه، كما تلقى وسامته إعجاب الكثير من الشخصيات. يواجه أدهم صبري مؤامرات الاستخبارات الأجنبية والأخطار التي تهدد بلده مصر، في مغامرات تطوف أرجاء الأرض مصحوبًا بفريق عمله وأبرز أعضائه قدري ومنى توفيق.

سلسلة ما وراء الطبيعة
 

أول سلسلة عربية متخصصة في أدب الرعب و الميتافيزيقا والتي تحولت بنفس العنوان فيما بعد إلي أول عمل عربي علي منصة نيتفلكس العالمية.

سلسلة سفاري

تميزت بغزارة المعلومات الطبية المتخصصة عن طب المناطق الحارة و الأوبئة و الفيروسات المعروفة و الغير المعروفة و المنتشرة بغزارة في أدغال القارة السمراء.

سلسلة فانتازيا

تعبر عن الخيال المطلق الممزوج بحقب و أحداث وشخصيات تاريخية من أول التاريخ اليوناني القديم إلي التاريخ الحديث مدعومة بكل المعلومات و المراجع التاريخية الموثقة.

ثم توالي صدور سلاسل جديدة و إصدارات خاصة علي مر السنين مثل:- “فلاش” و “كوكتيل 2000” و “سلة الروايات” و“مغامرات س” و “زهور” و “المكتب رقم 19” و ع×٢ و سيف العدالة و بانوراما و زووم و أوسكار و فارس الأندلس وكتابي و “أدبيات” و “روايات عالمية” و “حرب الجواسيس” و “المكتب رقم 17” و العديد و العديد من السلاسل ؛ هذا بالإضافة إلي العديد من الإصدارات الأدبية المتخصصة لمجموعة من الأدباء و العلماء في شتي المجالات.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة