3 مواجهات مثيرة فى اليوم الثالث من بطولة يورو 2024.. إنجلترا تتسلح بقائمة نارية من النجوم فى مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام صربيا.. هولندا تخشى مفاجآت بولندا.. والدنمارك مع سلوفينيا فى لقاء خارج التوقعات

الأحد، 16 يونيو 2024 12:00 م
3 مواجهات مثيرة فى اليوم الثالث من بطولة يورو 2024.. إنجلترا تتسلح بقائمة نارية من النجوم فى مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام صربيا.. هولندا تخشى مفاجآت بولندا.. والدنمارك مع سلوفينيا فى لقاء خارج التوقعات منتخب انجلترا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، الأحد، 3 مباريات فى ثالث أيام بطولة كأس أمم أوروبا فى نسختها السابعة عشرة يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا منذ الجمعة الماضي، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، وتقام المباريات على 10 ملاعب مختلفة.

مباراة بولندا ضد هولندا
 

تنطلق مباريات اليوم الثالث فى بطولة يورو 2024 بمواجهة تجمع منتخب هولندا مع نظيره البولندي، في الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، ويستضيفها ملعب "فولكسبارك" ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضاً منتخبي فرنسا والنمسا.

ويسعى منتخب هولندا، بقيادة مديره الفني رونالد كومان، لبداية قوية في كأس أمم أوروبا، أمام نظيره البولندي، من أجل تحقيق فوز مريح، قبل مواجهته المرتقبة في الجولة الثانية أمام نظيره الفرنسي، وفى المقابل سيحاول المنتخب البولندي تحقيق مفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية.

ويدخل منتخب الطواحين الهولندية مواجهة الليلة، متسلحاً بخبرات فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي وممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، خاصة بعد غياب فرينكي دي يونج، نجم برشلونة عن المشاركة في البطولة بسبب الإصابة، في المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة روبرت ليفاندوفسكي، مع هداف برشلونة، مع منتخب بولندا، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة تركيا الودية.

ويمتلك المنتخب الهولندي أفضلية كبيرة على نظيره البولندي، حيث لم يخسر منتخب الطواحين الهولندية، في آخر 12 مواجهة أمام بولندا، وكانت آخر هزيمة ضده في عام 1979.

والتقى المنتخبان 19 مباراة عبر تاريخ المسابقات المختلفة، حقق المنتخب الهولندي الفوز في 9 مباريات، مقابل 3 انتصارات لبولندا و7 تعادلات.

مباراة سلوفينيا ضد الدنمارك

أما المباراة الثانية فتجمع المنتخب السلوفيني مع الدنمارك، في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويستضيفها ملعب "إم إتش بي أرينا"، في مدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

ويسعى منتخب الدنمارك لتحقيق انطلاقة قوية أملا في تحقيق مفاجأة بتحقيق اللقب الثاني في تاريخه، متسلحا بمهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلوند هداف منتخب الدنمارك في التصفيات بعد تسجيله 7 أهداف خلال مشوار الفريق.

ويقود منتخب الدنمارك المدرب الوطنى كاسبر هيولماند ونجح في تحقيق أفضل إنجاز للفريق في اليورو بعد تتويج 92، عندما قاد بلاده إلى الدور نصف النهائي في بطولة أمم أوروبا 2020.

وتأهل منتخب الدنمارك إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الأول في مجموعته بالمواجهات المباشرة على حساب سلوفينيا الوصيف، حيث تساوى الثنائي في رصيد 22 نقطة.

أما المنتخب السلوفيني يبحث عن فوزه الأول في مشاركته الثانية عبر التاريخ، حيث تأهل منتخب سلوفينيا مرة واحدة فقط عام 2000، متسلحا بمهاجمه الشاب بنيامين سيسكو لاعب لايبزيج هداف الفريق في التصفيات بعد تسجيله 5 أهداف.

ويقود منتخب سلوفينيا المدرب الوطني ماتياس كيك والذي سبق له قيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم 2010، وعاد لتدريب الفريق مرة أخرى في نوفمبر 2018، ليقود بلاده إلى الترقية من دوري الأمم الأوروبية.

تأهل منتخب سلوفينيا إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الثانى في مجموعته بالمواجهات المباشرة بعد الدنمارك المتصدر، حيث تساوى الثنائى فى رصيد 22 نقطة.

مباراة صربيا ضد إنجلترا
 

وتجمع المباراة الثالثة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الصربي، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "فيلتينس ارينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة. 

ويعد منتخب إنجلترا أحد اقوى المرشحين للبطولة، ويبحث عن فوز كبير يوجه به رسالة لكل خصومه مبكرا، حيث يتسلح المنتخب الإنجليزي بقائمة مليئة بالنجوم في مقدمتهم بيلينجهام وساكا وهاري كين وفودين.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات بدون خسارة حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز في 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف ويتصدر هارى كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

في المقابل يتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي وهداف المنتخب في التصفيات برصيد 5 أهداف، ويقوده فنيا دراجان ستويكوفيتش، والذي سبق ودافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا 84 وفي نسخة يورو 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده. إلى بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عاماً.

وتأهل منتخب صربيا بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل 2 والخسارة مثلهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة