إزالة 5 أعمال لكبار الرسامين العالميين للتشكيك حول ملكيتها لمتحف سويسري

الأحد، 16 يونيو 2024 09:00 م
إزالة 5 أعمال لكبار الرسامين العالميين للتشكيك حول ملكيتها لمتحف سويسري إحدى الأعمال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أحد المتاحف الفنية الرائدة في سويسرا أنها ستزيل خمس لوحات من قاعات العرض، بسبب التحقيق حول ملكيتها فهل هى مسروقة أما أنها من ضمن ممتلكات المتحف نفسه.

هذه الأعمال - جزء من مجموعة المعروضة بمتحف كونستهاوس زيوريخ - لبعض الفنانين الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك كلود مونيه وفنسنت فان جوخ، وفقا لما ذكره موقع بى بى سى.

وقال مجلس إدارة المتحف في بيان له: "إنه ملتزم بالبحث عن حل عادل ومنصف لهذه الأعمال مع الورثة القانونيين والمالكين السابقين للوحات.

images

الأعمال الفنية التي هي قيد التحقيق هي لوحة لكلود مونيه، ولوحة لجوستاف كوربيه، ولوحة دي تولوز لوتريك، والبرج القديم لفنسنت فان جوخ، لوحة لـ بول جوجان.

ووافقت أكثر من 20 دولة، بما في ذلك سويسرا، في وقت سابق من هذا العام على أفضل الممارسات الجديدة من وزارة الخارجية الأمريكية حول كيفية التعامل مع الأعمال الفنية التي نهبها من قبل.

وقد تم إصدارها بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمبادئ مؤتمر واشنطن لعام 1998، والتي وضعت مجموعة من المبادئ التي تهدف إلى تعويض الأشياء التي سُرقت أو بيعت قسراً، تمثل هذه المبادئ ملاذًا مهمًا للعائلات التي تسعى إلى استعادة الأعمال الفنية المنهوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة