"بميزانية على قد الإيد.. قضى إجازة العيد".. الإسكندرية ومطروح ودهب المُدن الأكثر جذبا.. رأس سدر بجنوب سيناء من أهم 3 مناطق فى العالم لممارسة التزحلق على الماء.. و"رأس البر" منطقة واعدة بعد تطويرها

الأحد، 16 يونيو 2024 06:00 م
"بميزانية على قد الإيد.. قضى إجازة العيد".. الإسكندرية ومطروح ودهب المُدن الأكثر جذبا.. رأس سدر بجنوب سيناء من أهم 3 مناطق فى العالم لممارسة التزحلق على الماء.. و"رأس البر" منطقة واعدة بعد تطويرها شواطئ الأسكندرية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قدوم إجازة عيد الأضحى، وارتفاع درجات الحرارة، تبدأ الأسر فى البحث عن واحدة من المدن الشاطئية للهروب من الطقس الحار، لقضاء أوقات مميزة مع ذويهم، بميزانية "معقولة"، لذا يستعرض عددا من خبراء القطاع السياحى من خلال هذا التقرير، أهم المناطق التي يمكن زيارتها، والاستمتاع بالإجازة دون تكلفة كبيرة. 

يقول محسن آش الله، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، إن هناك الكثير من المُدن المصرية التي يُمكن قضاء الإجازة بها، وبتكلفة تلائم الغالبية العُظمى من المواطنين، من أهمها مدينة الأسكندرية، حيث تعتبر مصيف متوسط يتجه له كافة فئات المجتمع، ومرسى مطروح حيث تتمتع بشواطئ مميزة ويفضلها الكثير من المصريين من مختلف الأعمار، لافتا إلى أن مدينتي الغردقة وشرم الشيخ هي مناطق تلائم الأجواء الشتوية أكثر من الصيفية إلا أن محافظة جنوب سيناء تضم عددا من المتنزهات الليلية أفضل من نظيرتها المتوفرة بالنهار في الفنادق، وبالتالي قد يُفضلها البعض.

وأضاف آش الله، في تصريحات خاصة لليوم السابع،: نحن كعاملين بالسياحة نرى أن مناطق البحر المتوسط أجوائها أفضل كثيرا في الصيف، حيث العلميين والساحل الشمالى، والتي تتميز بوجود قُرى تتيح خدمات بمستويات، وتوفر أجواء من الاستقلالية لمحبى هذا الأمر، بخلاف الأنشطة المتنوعة التي تتيحها كل قُرى لنزلائها.

في سياق مُتصل، قال أمير العتمة، الوكيل السابق للنقابة العامة للمرشدين السياحيين،: إن مدينة دهب واحدة من المناطق الجميلة لقضاء الإجازات في جنوب سيناء، فضلا عن رأس سدر فهى مناسبة لقطاع عريض من المواطنين، وتُعد من أهم 3 مناطق في العالم لممارسة التزحلق على الماء، بخلاف الأنشطة المختلفة من الصيد، و"السنوركلينج"، بالإضافة إلى العجمى، كما أن هناك مجموعة من المناطق الجديدة الواعدة وتعمل بمعدلات جيدة حاليا وأسعارها تُناسب الجميع، وغيرت صورتها القديمة، على رأسها "رأس البر"، فبعدما كانت منطقة مُهملة، أصبح الآن تتواجد أكبر الفنادق، بخلاف وجود معجزة إلتقاء مياه النيل ومياهه العذبة، بمياه البحر المتوسط المالحة دون أن يختلطا معا.

فيما قال الدكتور محمود الطيب، وكيل نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر السابق، إن الغردقة من تُعد من المقاصد السياحية المُفضلة لأهالى الصعيد، نظرا لما تتمتع به من أجواء مميزة، فضلا عن ما تتمتع به من مقومات طبيعية، وكذلك فنادقها أسعارها تلائم المواطن المصرى الذى لدية المقدرة على قضاء العيد بأحد الفنادق، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالبنية التحتية فى الغردقة حتى يكون لديها المزيد من أماكن الخروج والتنزه بالإضافة إلى المراجعات على الأنشطة السياحية، مما أدى إلى اختيارها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية عالميا.

وأضاف الطيب،: كما تُعد مرسي مطروح واحدة من أشهر وجهات السياحة الصيفية، حيث تتميز المدينة بشواطئها الرملية الجميلة والمياه الزرقاء الصافية، وتتوفر بها العديد من المنتجعات السياحية ومنها: قلعة مرسى مطروح من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وشاطئ ليلى مراد وشاطئ عجيبة الذى يتميز بمياهه الزرقاء الرائعة، بالإضافة إلى مدينة الأسكندرية واحدة من أكثر المدن السياحية المطلة على البحر الأبيض المتوسط جذبا، والتي تشتهر بجوها الرائع المعتدل صيفًا، وتضم العديد من المتاحف منها متحف الجواهر الذى يضم مجوهرات العهد الملكى في مصر، والحدائق والشواطئ الجميلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة