نقيب المُعلمين: بداية امتحانات الثانوية العامة مُبشرة.. وغرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى حتى الآن.. خلف الزناتى: الاستراحات مُعده بشكل يليق بالمُراقبين.. والبدء بالمواد غير المُضافة للمجموع يمتص قلق الطلاب

الأحد، 16 يونيو 2024 10:00 ص
نقيب المُعلمين: بداية امتحانات الثانوية العامة مُبشرة.. وغرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى حتى الآن.. خلف الزناتى: الاستراحات مُعده بشكل يليق بالمُراقبين.. والبدء بالمواد غير المُضافة للمجموع يمتص قلق الطلاب استراحات المعلمين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أعمال غرفة عمليات نقابة المعلمين لمتابعة امتحانات الثانوية، والمعلمين المنتدبين في أعمال امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، لتقديم كافة أشكال الدعم لهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وكافة الجهات المعنية بالمحافظات، حرصا على سرعة حل أى عقبات تواجههم، حيث تم إجراء جولات تفقدية لمتابعة تجهيزات استراحات المراقبين والملاحظين بالمحافظات، وتوفير كافة وسائل المعيشة اللازمة للمعلمين، كما خصصت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، رقما على الواتس آب 01555208606 لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين في المراقبة على أعمال امتحانات الثانوية العامة.

وقال خلف الزناتى، نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، إن غرفة العمليات المركزية بدأت في تلقى تقارير المتابعة من غرف العمليات التابعة للنقابات الفرعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وقد أوضحت  بدورها جاهزية الاستراحات المٌعدة للمعلمين المنتدبين للملاحظة على امتحانات الثانوية العامة، معده بشكل يليق بالمعلمين وتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للقيام بمهام عملهم فى جو مستقر وآمن، لافتا إلى أن عدد من النقابات الفرعية تمكنت من توفير خطوط أتوبيسات لنقل المعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة من استراحاتهم وأماكن إقامتهم إلى مقار اللجان.

وأكد نقيب المعلمين، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن بداية امتحانات الثانوية العامة هذا العام مُبشرة، حيث لم تتلق غرفة عمليات النقابة أي شكاوى حتى الآن بخصوص اللجان أو الاستراحات، مشيدا بقرار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، ببدء الامتحانات بالمواد غير المُضافة للمجموع حيث يساعد ذلك على امتصاص قلق الطلاب من صعوبة الامتحانات، ويدعمهم في اجتياز الامتحانات بشكل أفضل، لافتا إلى أن النقابة وفرعياتها ولجانها على مستوى الجمهورية بالتعاون مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم بالمحافظات، تمكنوا من تحسين مستوى تجهيزات عددا من الاستراحات التي كانت غير مجهزه على نحو جيد.

ولفت إلى أنه أصدر توجيهاته لجميع النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة للنقابة على مستوى الجمهورية، بضرورة متابعة استراحات المراقبين والملاحظين بشكل مستمر، حرصا على توفير كافة سبل الراحة لهم، وتوفير أى نواقص يحتاجها المعلمين داخل الاستراحات، وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة للمهن التعليمية، على تواصل مستمر مع 53 نقابة فرعية للمعلمين و320 لجنة نقابية فى جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفى الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات.

وشدد نقيب المعلمين على رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، بضرورة أن تكون هناك متابعة دائمة وتواصل مباشر مع المعلمين على أرض الواقع، وعمل زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين المشاركين فى أعمال المراقبة والملاحظة ورؤساء اللجان الامتحانية، والتواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أى مشاكل قد تواجههم، حتى يشعر المعلمين بالاستقرار أثناء أعمال الامتحانات، مع رفع تقارير على مدار الساعة لغرفة العمليات الرئيسية بالنقابة العامة عن أي مشكلة تواجه المعلمين المشاركين في الامتحانات، والعمل على حلها فورا، لافتا إلى إلى أن غرفة العمليات مستمرة في متابعة المشاركين بالامتحانات لحين الإنتهاء من عمليات التصحيح.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الثانوية، حيث تم تجهيزها وفرشها وتنظيف المقاعد وتزويد اللجان بوسائل التهوية.

 

استراحات الثانوية العامة
استراحات الثانوية العامة

 

استراحات المعلمين
استراحات المعلمين

 

تجهيزات استراحات المعلمين المنتدبين للعمل بالثانوية العامة
تجهيزات استراحات المعلمين المنتدبين للعمل بالثانوية العامة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة