وزارة الصحة تكشف خريطة تقديم الخدمات الطبية خلال فترة العيد.. استمرار تقديم خدمات المبادرات الرئاسية بجميع مواقعها.. وتؤكد: تخصيص خطين ساخنين للإبلاغ عن اللحوم الفاسدة والاستفسار عن الخدمات العلاجية

الأحد، 16 يونيو 2024 06:00 ص
وزارة الصحة تكشف خريطة تقديم الخدمات الطبية خلال فترة العيد.. استمرار تقديم خدمات المبادرات الرئاسية بجميع مواقعها.. وتؤكد: تخصيص خطين ساخنين للإبلاغ عن اللحوم الفاسدة والاستفسار عن الخدمات العلاجية وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر فرق طبية سريعة الانتشار لإغاثة حوادث الطرق والتسمم الغذائى

بدأت وزارة الصحة والسكان فى تطبيق الخطة الوقائية الخاصة بتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك حيث كثف قطاع الطب الوقائى حملاته على شوادر اللحوم ومحال الأغذية ومحطات المياة لضمان التأمين الكامل لمصادر الغذاء .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم وصع خطة لتأمين الحالات الحرجة والعاجلة التى تتعرض للحوادث المختلفة على أن يتم تقديم العون لهم سريعا من خلال فرق الانتشار السريع للرعاية الحرجة.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، عن البدء فى ضخ كميات كبيرة من أدوية الطوارئ والحالات الحرجة مع تأمين المخزون الاستراتيجى فى المستشفيات مشيرا إلي أن المستشفيات ومراكز ومكاتب الصحة تعمل بشكل منتظم على مدار الساعة لتقديم الخدمات وتابع : مراكز التطعيمات ستعمل بنظام تبادلى لتغطية احتياجات المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن غرفة عمليات الوزارة ستعمل بشكل مكثف منذ يوم وقفة العيد وحتى انتهاء مدة الاجازة مشيرا إلى أنه سيتم نشر فرق التواصل المجتمعى لنشر التوعية فى مختلف المحافظات خاصة المحافظات الساحلية التى يتردد عليها المصطافين وتابع : يمكن التواصل مع الخط الساخن 105بشأن الابلاغ عن حالات التسمم او المحال التى تبيع لحوم ومنتجات مجهولة المصدر مشيرا إلي أن الخط الساخن 15335 يقدم خدمات الاستفسار عن المبادرات الرئاسية وامكانية الحصول على خدماتها مضيفا أن الخدمات لن تتوقف وستظل مستمرة فى كل مكان .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم متابعة توافر الفرق الطبية المدربة بجميع الأقسام خاصة الطوارىء والحروق، والسموم، وتابع مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم، مشيرا إلى متابعة مخزون اللقاحات والأمصال بجميع المحافظات، خاصة أمصال لدغات العقرب والثعبان، والكلب، بالإضافة إلى مصل «البتيوليزم» الخاص بحالات التسمم الغذائى.

وتابع حسام عبد الغفار: يتم تكثيف المرور الدورى على المنشآت الطبية خلال فترة الاحتفال بالعيد، ومتابعة توافر كافة الخدمات الطبية للمرضى، وكذلك التزام الفرق الطبية بنوبتجيات وجداول العمل خلال تلك الفترة، ورفع تقارير دورية للاطلاع عليها من قبل قيادات الوزارة ومديرى مديريات الشئون الصحة وفريق الرقابة والمتابعة المركزى بالوزارة.

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان من التعامل فى أى منتجات لحوم مجهولة المصدرحرصًا على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى الالتزام بالاشتراطات الخاصة بنقل اللحوم وكافة السلع الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

ولفت حسام عبد الغفار إلى أنه يتم التنسيق بين كافة أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة ومنظومة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، لإحالة الحالات التى يتم استقبالها وتحتاج لاستكمال العلاج بعد مرور 48 ساعة على تواجدها فى أقسام الطوارئ بالمجان.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشؤون الصحية والمستشفيات الجامعية، وبنوك الدم، فضلاً عن الربط بين غرفة الأزمات المركزية وغرف العمليات الفرعية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، لسرعة الاستجابة وتقديم الدعم الفنى اللازم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة