تصل أعماقه 200 متر.. أشهر مواقع الغوص فى نطاق محمية الجزر الشمالية بالغردقة.. يعشقه سياح العالم ويصلون خصيصا للغوص فى أعماقه.. "عرق سمية" أشهر مناطق الغطس ويسكنها الثعبان السمكى الضخم ..صور

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 11:00 م
تصل أعماقه 200 متر.. أشهر مواقع الغوص فى نطاق محمية الجزر الشمالية بالغردقة.. يعشقه سياح العالم ويصلون خصيصا للغوص فى أعماقه.. "عرق سمية" أشهر مناطق الغطس ويسكنها الثعبان السمكى الضخم ..صور الغوص بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر عدة مواقع غوص على ساحل البحر الأحمر بين كل المحبين والمغرمين برياضة الغوص، وخاصة فى أوروبا وعند عملية الترويج لها فى البورصات العالمية تكون ذات قيمة مرتفعة ومعروفة لدى المغرمين بتلك الرياضة التي يصل للبحر الأحمر من كل دول العالم الآلاف لممارستها فى الغردقة .

وتشهد مواقع الغوص الواقعة فى النطاق الجغرافى لمحمية الجزر الشمالية اهم مواقع الغوص فى البحر الأحمر من حيث الأقبال لوجودها بالقرب من سواحل مدينة الغردقة، ومن بينها الأشهر والأهم موقع غوص عرق سمية، الواقع شرق جزيرة الجفتون الكبير التى تبعد كيلومترات من شواطئ مدينة الغردقة الساحلية.

من جانبه يقول وليد يوسف غطاس ومدير مركز غوص بالغردقة ، إن موقع غطس عرق سمية يحتوي بداخلة علي جنة من الشعاب المرجانية النادرة التي انشأت عبر ملايين السنين حتي تصل إلى تلك الجمال، وأن موقع غرق سمية من المواقع الصعب على غير المحترفين الغوص فى اعماقها حيث إن من أكبر المواقع القريبة من شواطئ الغردقة عمقا.

وكشف مدير مركز الغوص أن هناك أعمالا مختلفة فى منطقة غرق سمية من مكان لاخر، حيث أن الاعماق به تصل إلى 200 متر فى بعض الاماكن وأغلب السياح الذين يقومون بالغطس فى عرق سمية محترفين فى الغطس، مؤكدا أن هناك الكثير من راغبى الغطس على مستوى العالم يقصدون عرق سمية خصيصا.

وتابع : أن منطقة عرق سمية، الشعاب المرجانية فيها أنشأت كهوفا عدة بها وعلى بعد 30 متراً فى الموقع يوجد كهف ضخم من الشعاب المرجانية التى تسمى سوفت كولر، لذلك تلك الموقع له طابع خاص فى الغطس، كما أن تنتشر بداخل موقع غوص عرق سمية  أسماك الشعاب المرجانية، وكذلك المورى "الثعبان السمكى" وهو كائن بحرى يتغذى على الأسماك ولا يسبب أى أذى للبشر.

من جانبه قال عبد الله عابد الباحث البيئى بالبحر الأحمر، إن موقع غطس "عرق سمية" يمتاز بشهرة كبيرة دولياً ولا ينتشر كثيرا فى مصر، حيث صنف من قبل كأفضل مناطق البحر على سواحل البحر الأحمر.

وأضاف الباحث البيئى أن غرق سمية من المواقع التي لها طبيعة خاصة ومميزة وبه تنوع بيولوجي مختلف حيث تعد أقرب مواقع الغطس العميقة على سواحل البحر الأحمر لذلك يكون هناك أقبال كبير للغطس فى المنطقة؛ موضحا أن المحترفبين فى الغطس يقصدون المناطق العميقة.

أعماق عرق سمية
أعماق عرق سمية

 

الثعبان السمكي فى عرق سمية
الثعبان السمكي فى عرق سمية

 

الرحلات البحرية بالقرب من عرق سمية
الرحلات البحرية بالقرب من عرق سمية

 

جمال أعماق مواقع الغوص بالبحر الأحمر
جمال أعماق مواقع الغوص بالبحر الأحمر

 

جمال الطبيعة الخلابة فى الأعماق
جمال الطبيعة الخلابة فى الأعماق

 

كهوف الشعاب فى البحر الأحمر،
كهوف الشعاب فى البحر الأحمر،

 

يصل اليه المحترفين فقط
يصل اليه المحترفين فقط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة