انطلاق أنشطة وفعاليات دينية وتعليمية بمساجد شمال سيناء.. اعرف التفاصيل

الأحد، 02 يونيو 2024 09:30 ص
انطلاق أنشطة وفعاليات دينية وتعليمية بمساجد شمال سيناء.. اعرف التفاصيل وزارة الأوقاف - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مساجد شمال سيناء اليوم الأحد، انطلاق أنشطة وفعاليات دينية وتعليمية متنوعة، وقال الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، إنه في ضوء الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، تعقد مديرية أوقاف شمال سيناء أسبوعًا ثقافيًا جديدًا بمسجد النصر بالعريش ابتداءً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء الموافق 4 / 6 / 2024م.

وأضاف أن محاضرات الأسبوع الثقافي تُعقد بعد صلاة العشاء مباشرة، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع أحد القراء.

وقال إنه خدمةً للقرآن الكريم وحرصًا على عمارة المساجد بتلاوته وختمه، يتواصل عقب صلاة العشاء جلسات جماعية لتلاوة القرآن الكريم بالمساجد الكبرى بشمال سيناء، على مستوى إدارات الأوقاف الفرعية، ضمن برنامج ختم القرآن الكريم: “صحح قراءتك”، والذي أطلقته وزارة الأوقاف على مستوى جميع المديريات الإقليمية، حيث يشارك الجمهور مع إمام المسجد بقراءة ربع حزب من القرآن الكريم يوميًا بنظام المصحف المعلم من أول سورة الفاتحة إلى سورة الناس، بحيث يقرأ الإمام الآية أو ما تيسر منها.

وأشار إلى أنه في إطار خطة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة، يواصل أئمة المساجد بأوقاف شمال سيناء أداء الدروس العلمية والدعوية المنهجية المتخصصة بالمساجد الكبرى، والتي يتم التدريس بها وفق مناهج محددة لعلوم الفقه والحديث والعقيدة والأخلاق والتفسير والسيرة النبوية، تحت إشراف العلماء أئمة المساجد الكرام.

وقال إن واعظات شمال سيناء واصلن عملهن في تقديم دروس (برنامج الخطة الدعوية)، والذي أعدته إدارة الدعوة بمديرية أوقاف شمال سيناء، لافتًا إلى أن الواعظات هن إيمان صابر إبراهيم خضار - مسجد الشهداء بحي الضاحية، ورشا يوسف - مسجد السلام بحي المساعيد. ويشتمل البرنامج الدعوي الذي تقدمه الواعظات بالمساجد على دروس فقه وأخلاق وسلوك ومواعظ وحلقات تحفيظ القرآن الكريم للنساء والأطفال وأحكام وفتاوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة