مودريتش الضاحك الباكى وعلامة إسبانيا الكاملة ضمن لقطات اليوم 11 فى اليورو

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 02:42 م
مودريتش الضاحك الباكى وعلامة إسبانيا الكاملة ضمن لقطات اليوم 11 فى اليورو مودريتش
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختبر لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا نشوة الانتصار ومرارة الانكسار في مباراة قد تكون الأخيرة له مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا، ضمن أبرز لقطات اليوم 11 للمسابقة.

تأتي أبرز خمس لقطات اليوم  الـ11 من انطلاق بطولة يورو 2024 كالتالي:

حسرة وفرحة في نصف دقيقة
 

تحسر مودريتش على إهدار ركلة جزاء في الدقيقة 52 تصدى لها جيانلويجي دوناروما، لكن بعد نصف دقيقة تقريبا رد أيقونة ريال مدريد اعتباره سريعا واستغل كرة مرتدة من حارس باريس سان جيرمان ليهز شباكه ويحتفل بسعادة طاغية.

وبدا أن كرواتيا ستحسم المركز الثاني والتأهل لدور 16 بهذا الهدف، لكن مودريتش استشعر الخطر من مقاعد البدلاء بعد خروجه وبدت عليه ملامح القلق قبل لحظات من تسجيل البديل ماتيا زاكاني هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة 98.

وتسلم مودريتش جائزة رجل المباراة كما أصبح أكبر لاعب سنا يسجل في تاريخ بطولة أوروبا (38 عاما و289 يوما)، لكنه بدا منكسرا بعد أن وضع منتخب بلاده قدما خارج البطولة.

فأل خير
 

حققت إسبانيا علامة النجاح الكاملة بالفوز في ثلاث مباريات بدور المجموعات عقب التغلب بتشكيلة بديلة 1-صفر أمام ألبانيا، ولم يتكرر ذلك منذ نسخة 2008 حين توجت باللقب.

وأصبحت إسبانيا ثاني منتخب ينهي دور المجموعات دون اهتزاز شباكه بعد إيطاليا في النسخة الماضية 2021 والتي توجت بلقبها أيضا، ما يدعو إسبانيا للتفاؤل.

 

غياب نادر للاعبي يوفنتوس
 

لأول مرة منذ 1998 بدأت إيطاليا مباراة بتشكيلة أساسية خالية من أي لاعب من يوفنتوس في كل البطولات الكبرى.

ولم يحدث هذا منذ مواجهة الكاميرون في كأس العالم 1998، وجاء بعد قرار المدرب لوتشيانو سباليتي بجلوس فيدريكو كييزا على مقاعد البدلاء.

صدمة متكررة لكرواتيا
 

 

لأول مرة في تاريخ بطولة أوروبا يهدر منتخب فوزه مرتين متتاليتين في الوقت بدل الضائع، حيث تعادلت كرواتيا 2-2 مع ألبانيا عقب اهتزاز شباكها في الدقيقة 95، ثم تعادلت اليوم 1-1 مع إيطاليا بعد استقبال هدف زاكاني بالدقيقة 98.

كما أهدرت كرواتيا ركلة جزاء ثانية في هذه النسخة من بيتكوفيتش ومودريتش.

 8 منتخبات في دور 16
 

بعد نتيجتي اليوم ضمنت إنجلترا وفرنسا وهولندا التأهل إلى دور 16 قبل خوض الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتأهل الأبطال السابقون ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا والبرتغال بجانب إنجلترا وسويسرا، وتتبقى ثمانية مقاعد أخرى، ولا تزال تتبقى فرصة ضئيلة لكرواتيا رغم جمع نقطتين فقط، لكن مصيرها بين أيدي منتخبات أخرى.

والمواجهة الوحيدة المؤكدة الآن في دور 16 بين إيطاليا وسويسرا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة