غلق شواطئ البحر المفتوح بمطروح لليوم الثانى بسبب ارتفاع الأمواج.. فيديو

السبت، 29 يونيو 2024 06:34 م
غلق شواطئ البحر المفتوح بمطروح لليوم الثانى بسبب ارتفاع الأمواج.. فيديو شواطئ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً من شواطئ مطروح العامة، ورصد حالة البحر وإقبال المواطنين على الشواطئ الآمنة، في ظل إستمرار إغلاق الشواطئ على البحر المفتوح، بسبب حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، مع شدة التيارات المائية والسحب وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقع، حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي بدأت أمس الجمعة مع توقعات استمراها حتي غدا الأحد.

وناشدت محافظة مطروح، رواد الشواطئ والمصطافين، بالالتزام بتعليمات مسؤولى الشواطئ، مع استمرار إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد، والتحذير من السباحة  بشواطئ الأُبَيض وأم الرَخَم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا، ويمكنهم الاستمتاع بالشواطئ القريبة وداخل المدينة الواقعة على الخليج، مثل شاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز و النخيل وعلم الروم ومينا حشيش والغرام .

ورصدت كاميرا اليوم السابع، إقبال أعداد كبيرة من المصطافين، على الشاطئ العام، وممارسة السباحة والاستمتاع بالأجواء المميزة والطقس المعتدل، وتأمل الطبيعة الخلابة وجمال البحر، في ظل حالة من الآمان في الشواطئ الواقعة على خليج مرسى مطروح، التي تتميز بعدوم حدوس تيارات سحب مائي أو أمواج عالية. 

وكانت أجهزة محافظة مطروح، قد أغلقت أمس الجمعة، الشواطئ الواقعة على البحر المفتوح، بسبب ارتفاع الأمواج والسحب، مما يهدد سلامة المواطنين وأرتفاع مخاطر الغرق، مع استمرار العمل بالشواطئ الواقعة على الخلجان والبحيرات، مع تكثيف أعمال الرقابة على الشواطئ ورفع حالة الاستعداد بها، في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

واتخذ مجلس مدينة مرسي مطروح، إجراءات مشددة بغلق الطرق والكورنيش الجديد المؤدي إلي الشواطئ المفتوحة، غربي المدينة، لمنع وصول المواطنين من النزول في شواطئ البحر المفتوح مثل" الابيض - ام الرخم - عجيبة " بسبب حالة من عدم الاستقرار وارتفاع الامواج أكثر من 2 متر ووجود تيرات وسحب.

وأكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، أن مسئولي الشواطئ المفتوحة، أغلقوا الطريق المؤدي الي كورنيش الابيض، ووجه لكريم عرفان مدير الشواطئ، بالمرور مع رؤساء الشواطئ ومتابعة تنفيذ القرار، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع رواد الشواطئ من نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق ، والتأكيد علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، أن هناك عدد من الشواطئ الآمنة، الواقعة على خليج مطروح وبحيرة الفيروز، التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي " روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام "، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد "جاب الله" أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أولا بأول الحالة العامة للشواطئ، وشدد علي مستأجرى الشواطىء، بأنه عليهم خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، عدم نزول المصطافين وكل المترددين علي البحر خاصة في فترة النوات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة