ضبط وإعدام 3 أطنان أغذية.. وغلق جزئي لمصنع لحوم في حملات رقابية بالشرقية

الإثنين، 03 يونيو 2024 09:42 م
ضبط وإعدام 3 أطنان أغذية.. وغلق جزئي لمصنع لحوم في حملات رقابية بالشرقية حملات تفتيشية علي الاسواق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة بلبيس، في إطار بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

رافقة فيها مراقب أول، ومراقب أول الأغذية بالمديرية  ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ومديرة الإدارة الصحية ببلبيس، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة بلبيس.

تم خلالها المرور على عدد من المنشآت الغذائية، وتبين وجود جزء من مصنع لمنتجات اللحوم يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، وتم مخاطبة الجهات المختصة للقيام بالغلق الجزئي للمصنع، حفاظاً على صحة المواطنين، كما تم ضبط وإعدام أكثر من 3 أطنان أغذية، حيث تم ضبط طن و380 كجم مصنعات لحوم لسوء التخزين وأسماك منتهية الصلاحية، وتم إعدام 2 طن و 190كجم منتجات لحوم، ومعجنات، وزيت، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وفاسدة، وسحب عدد 9 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير 3 محاضر جنحة صحية ضد المخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة