مبابى يتحدث للمرة الأولى عن انتقاله إلى ريال مدريد: يوم عظيم ومتعة كبيرة

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 06:53 م
مبابى يتحدث للمرة الأولى عن انتقاله إلى ريال مدريد: يوم عظيم ومتعة كبيرة كيليان مبابي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا عن انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني في واحدة من الصفقات التاريخية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وقبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي ستنطلق يوم 14 يونيو الجاري في ألمانيا.

وقال كيليان مبابي في مؤتمر صحفي اليوم: "قبل بدء هذا المؤتمر الصحفي، أردت فقط الحديث عن نفسي، لقد حصل الجميع على المعلومات، هذا كل شيء، الأمور رسمية وسأكون لاعبًا في ريال مدريد للمواسم الخمسة المقبلة على الأقل".

أوضح كيليان مبابي: "إنها متعة كبيرة، لقد تحقق الحلم، أنا سعيد جدًا وأشعر بالتحرر والراحة، فخور جدًا بالذهاب إلى هذا النادي الكبير، الأفضل في العالم، شكرًا للأشخاص الذين أرسلوا لي رسائل ولمن ساهم في هذه العملية".

وقال مبابي: "إنه يوم عظيم بالنسبة لي، لكن يجب أن نعود إلى أشياء أخرى أكثر عقلانية، لدي مسؤوليات كقائد للمنتخب الفرنسي، أعلم أن هذا ليس عدلاً بالنسبة للصحفيين، وليس عدلاً بالنسبة لك ولكني سأجيب فقط على الأسئلة المتعلقة بالمنتخب".

أضاف كيليان مبابي: "أريد أن أحمي منتخب بلادي لأن صيفًا كبيرًا ينتظرنا وقد مر وقت طويل منذ أن فزنا ببطولة".

وتابع: "لدينا الثقة دائمًا وسنحترم المنافس (لوكسمبورج)، نريد الفوز وأن يكون لدينا معايير في المباراة وفي الفريق لنكون جاهزين ضد النمسا (أولى مباريات فرنسا في يورو 2024)".

وشدد نجم ريال مدريد الجديد: "إنه أمر مريح للغاية، أنا سعيد جدًا، أعتقد أنه من السهل رؤية ذلك على وجهي، لقد لعبت أقل بكثير في نهاية الموسم والجميع يعرف السبب، هكذا هو الحال، عليك أن تتكيف عندما تكون لاعب محترف رفيع المستوى، هذا ليس عذرًا بالنسبة لي للمشاركة في بطولة أوروبا، فأنا أحاول العودة إلى أفضل مستوى ممكن وأريد مساعدة الفريق الفرنسي ومحاولة العودة إلى الوطن بالكأس".

واصل مبابي: "أعتقد أن الرجل السعيد من المرجح أن يلعب بشكل جيد أكثر من غير السعيد، ليس هناك عذر لأدائي السابق، أنا سعيد للغاية ولكن هذا لن يمنعنا من الفوز بأي مباراة، علينا جميعًا أن نفعل ذلك، وأنا أول من يتعامل مع هذه المباريات بهدوء وحماس".

وأشار كيليان مبابي: "إنها بطولة يورو أكثر تعقيدًا من كأس العالم في رأيي، إنها صعبة للغاية بدءًا من دور المجموعات فصاعدًا، إنها بطولة لم نفز بها منذ 24 عامًا وهي ضخمة لكننا لا نمارس أي ضغط إضافي علينا، نحن نواصل الاستعداد لمرحلة المجموعات من أجل تقديم الأداء الجيد".

وأكد كيليان مبابي أنه خاض موسمًا صعبًا، مع العلم أنه غاب عن أولى المباريات بسبب رفضه مسألة التوقيع على عقد جديد مع باريس سان جيرمان، وهو ما تسبب في إشعال ثورة ضده واستبعاده من المباريات قبل عودته من جديد.

وشدد نجم باريس سان جيرمان السابق: "أعتقد أنني لعبت هذا الموسم بطموح مختلف وبمتطلبات مختلفة لأنني اعتقدت دائمًا أنني لن ألعب، بمجرد أن لعبت، كان موسمًا ناجحًا بالفعل، على الرغم من أنني حظيت بمواسم أفضل، إلا أنه كان أصعب موسم للعب وأنا فخور بأنني لعبته من الناحية الفنية، ربما يكون أقل جودة من معاييري، لكن عندما أرى كل ما لدي أشعر بالسعادة، أعتقد أنه أفضل موسم في مسيرتي".

واصل كيليان مبابي: "لويس إنريكي وديشامب، فلسفتان مختلفتان، طريقتان مختلفتان، لويس إنريكي يريد الاستحواذ، حتى تعرف متى يتعين عليك القيام بتمريرة معينة، ديشامب أكثر صرامة من الناحية التكتيكية، لكنه يترك الحرية هجوميًا".

واستكمل: "أسلوبان مختلفان في كرة القدم، هذا يسمح لك بالتعلم بشكل يومي، كنت أيضًا مرتاحًا جدًا للمدرب إنريكي، أولويته هي امتلاك الكرة، وإذا كانت لديك فهي أفضل طريقة للدفاع، يقول المدرب ديشامب إن هناك أشياء يجب القيام بها عندما لا تكون لديك الكرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة